بحث هذه المدونة الإلكترونية

2007-12-02

هل يوجد مسلم يهودي ؟!؟!



بغض النظر عن خطأ الدكتور العلماني باسم السورة القرأنية اضحكني مثال الشيخ -المسجون بتهمة التحريض للارهاب- حيث قال لافض فوه : هل يوجد مسلم يهودي ؟!؟!

محاولا شرح نظريته التي الفها بعدم وجود مسلم علماني , ولو اني اتفق معه بعدم وجود مسلم علماني حيث صعوبة اندماج الدين الاسلامي بافكاره مع الفكر العلماني .

لماذا توجد صعوبة في اندماج الدين الاسلامي مع الفكر العلماني ؟

في شرح بسيط الدين الاسلامي متناقض فهو يدعو الى الرحمة ويامر بالجهاد , يدعو الى المساواة ولم يعطي كامل الحرية للعبيد , اتهامه للمراة بنقصان العقل والدين , الجزية , امتلائه بالقصص الخيالية التي يجب ان يؤمن بها حتى لو كانت غير عقلانية .

العلمانية فكر يدعو الى فصل الدين عن الدولة وضع العقل اولا ويدعو الى الحرية والمساوات , بعيدا عن التجربة العربية للعمانية الفاشلة فلننظر لدول الاوربية سابقا كانت تحكمها الكنيسة حتى تمادت في اوامرها وظلمها فنقلب عليها الشعب وهاهم اليوم سباقون في التطور والاختراعات الحديثة وحرية المعتقدات .

هل يمكن ان يطبق الاندماج ام انه مستحيل ؟

براي المتواضع ارى بان الدين الاسلامي يحتوي على الكثير من الامور الجيدة والتي تتوافق مع الفكر العلماني مع ازالة كل ماهو يدعو الى الكره والتعصب من الدين الاسلامي .

لماذا يكره علماء المسلمين الفكر العلماني وتكفيره ؟

لان الفكر العلماني يضع العقل وعلى التجارب لاي امر كان دون التصديق فيه بسبب صدق ذلك الناقل للخبر فالدين الاسلامي مليئ بمثل هذه الروايات التي وضع لها مسميات كضعيف والحسن وعدله فلان وصححه علان , لذا يجب علينا التصديق لان الفلان الفلاني هو ذلك الرواي , وعندما تخبر شخصا بان سبب مرضه فيروس ويجب عليه اخذ الدواء وهو يقول لك بانه سيتعالج بالرقية !!!

لذلك وبسبب ان المسلمين انفسهم هم من جعل نفسه اضحوكه بسبب فتاويهم واستفساراتهم فهم يمقتون العلمانيين بسبب سخريتهم لطقوسهم او تلك الفتاوي .

توجد مواضيع كثيرة لمحاولة اسلمة العلمانية وتحسينها

سياسة السماء-1

سياسة السماء-2

سياسة السماء-3

سياسة السماء-4

سياسة السماء-5

ازمة الكويت-1

ازمة الكويت-2

ازمة الكويت-3

ازمة الكويت-4

هناك تعليقان (2):

the free man يقول...

معك حق عزيزي

ان لدى الكويتيين و العراقيين و السوريين اكبر نسبه ملحدين و علمانيين بالوطن العربي كله
ولا استغرب ان قام صاحب احدى الجنسيات لدوله عربيه يكثرها التطرف بسب الكويت حكومة و شعب
كعراقي..اكره ما فعله صدام حسين بنا اولا و الكويت ثانيا بتشبيه دوله الكويت باسرائيل ثانيه
هل السلام مع الغرب يعني ان نكون اسرائيليين؟؟؟؟؟

او يهود؟؟؟
كملحد..اقول ان العرب يستغلون حبهم لصدام حسين لسب العلمانيه و الالحاد و التقدم و السلام ايضا

من الجيد ان تعطي رايك بكل هذه الحريه

تحياتي

cheb_ali يقول...

عزيزي هؤلاء المرضى نفسيا ممن يعيشون في بلاد يحكمها ظالم او حكم ديني يجب علينا الشقة عليهم فهم يقولون ما لايعقلون لانهم كما يقال "مع الخيل ياشقرة" اما من يدافع عن المقبور صدام فهو لم يذق ظلمه ولا عدوانه لذلك يتهاون في اظهاره باحسن صورة , ولا يجب ان نكون يهود او اسرائيليين لنعيش بسلام مع الغرب فممن تعديل الدين الاسلامي وعلمنة قوانينه وازالة الغبار من عقول معتنقيه هنا اعتقد بانه يمكن العيش بسلام مع الغرب .

شكر لزيارتك :)