بحث هذه المدونة الإلكترونية

2008-08-29

هل أتاك حديث الطفيلين ؟


لم اتصور بأن المقال السابق عن الطفيلي سيجعلني ارى الاشخاص الطفيلية بمنظور أخر حيث وجدت فرق بين من يصلي في ممر الطائرة ويمنعك من المرور وبين من يأمرك بأن تصلي بممر الطائرة لذا وجب علي وضع تعريف لهما حيث يساعدني على التفرقة بينهما وأن لا اقع في غلط المتشديين من المتأسلمين في الخلط بين الصهيونية والإلحاد دون اي دليل كما هو حالهم في شرح منظومة الكون المعقدة في مثال احتياج السيارة للسائق كي يحركها او كيفية بناء ذلك الكون الرائع الكبير المعقد الفسيح بنجومه وكواكبه وشموسه والذي بحجمه الهائل هذا يحتاج الى الله كي يبنيه ... وانتهى الجواب !! طبعا مع بعض الايات



بحثت كثيرا لوضع مصطلح للتعريف لكن لم اجد فلذا وضعت كلمة فضولي للتعريف الاول واضفت صفة الوقح للتعريف الثاني فاصبح لدي كلمتان

1- طفيلي

2- طفيلي وقح



1- الطفيلي : قد وضعت تعريف له في مقالي السابق لكن سأعيد صياغته مرة اخرى بشكل مختلف

الطفيلي كائن حي يندرج تحت فصيلة الانسان يكون متواجد في كل مكان تتوافر به مقومات الحياة من مشرب ومأكل ومسكن الطفيلي إجتماعي بطبعه يفضل التواجد في مجاميع حيث توفر له الغذاء والحماية* يتصف الطفيلي بالفهلوة والشَحاطة والفهامية بعلوم الدنيا التي يقتبسها من
مجلة ماجد و كتاب أبله نظيره وهما من أهم مراجعه , يحاول الطفيلي إثبات وجوده بالمناقشات الفضولية* التي تعتبر من أهم أعماله وبها يعيش , يحب تقبيل مؤخرة لطفي كثيرا .



2- الطفيلي الوقح : مشابه لتعريف أخيه الطفيلي وبزيادة حبه لتقبيل مؤخرة لطفي فهو يأمر بالتقبيل , يعتقد بأنه المنزه عن الخطأ وبأن مايفعله هو الصواب ومايفعله غيره على خطأ , من أهم أعماله بالحياة هي تصحيح خطأ مخالفيه فهو يعتبر كل من يخالفه على خطأ وواجب عليه تصحيحه , يرى نفسه بأنه ولي أمر كل من يخالفه الراي وهو الأعلم بمصلحتهم , شعاره بالحياة (من رأى منكم منكرا فليغيره بيده ، فإن لم يستطع فبلسانه ، فإن لم يستطع فبقلبه ) ينطبق عليه قول الشاعر "لا تنهى عن خلق وتأتي مثله عار عليك إذا فعلت عظيم " .



شرح لما جاء بجانبه نجمة (*)

الحماية : من أهم العناصر التي تساعد الطفيلي على التواجد بعد عناصر الحياة هي
المساندة والدعم فتجد الطفيلي يعلو صوته اذا كان هنالك مطبلين حواليه وتجده يردح ويسفسط بالكلام حتى يظهر بالمنتصر فهو يرى المناقشة معركة او غزوة وواجب عليه الفوز فيها لذلك لاتجد تجمعات الطفيلية في أماكن لا تتوافر فيها وسائل الحماية تجد مثالي هذا واضح في الدول الدكتاتورية التي لاتدعم وتحمي الطفيلي وتجعله عرضة للخطر لذا تجده أحياناً يبدأ بالتحرش بالخطر ومن ثم يولي هارباً للحماية وأحياناً يختلف التحرش فالطفيلي الوقح يتحرش ويضرب ايضاً ومن ثم يولي للحماية ليس طمعاً للامان بل للشكوى وكما يقول المثل المصري "ضربني وبكى وسبقني وأشتكى" وهذا يحدث بالمنتديات كمثال فنرى الطفيلين الوقحين يبدأون التحرش بأعضاء المنتدى المخالفين لفكرهم وإذا لم ينفع الحوار والنقاش المليء بألفاظ الكرخانات يتحول الى الضرب مثل محاولات اقتحام المنتدى وقرصنة قاعدة البيانات و معلومات عن الاعضاء وفضحهم لدى الحماية التي سيتوجه اليها الطفيلين الوقحين للشكوى ضد اعضاء المنتدى والمطالبة باغلاقه بسبب مخالفته لفكرهم .



النقاش الفضولي : ينقسم المصطلح الى كلمتين نقاش وفضول لذا تاخذ تعريف النقاش مجازياً ومعنى الفضول قياسياً بسبب طغيان معنى الفضول على المصطلح , تكون بدايتها نقاشاً حضارياً بين أكثر من شخص وبالأغلب تكون بين أثنين تتحول الى المصطلح المراد شرحه تلقائياً حين يحاول طرف أخر إشراك نفسه دون إذن في النقاش وأحياناً وهو الأرجح يجمع الإشتراك دون إستذان مع عدم الإلمام بالموضوع وهذا بدوره يرجعنا للمصطلح الجامع للنقاش بين الافراد وبين فضول الغير ملم فينتج مايسمى بالنقاش الفضولي .



بعض الملاحظات التي تم رصدها :

  • الطفيلي يتواجد بكل دول العالم الطفيلي الوقح ايضا يتواجد بكل دول العالم .
  • الطفيلي يستطيع التكاثر بأي بيئة أما الطفيلي الوقح فهو يتكاثر ببيئة توفر له الحماية فقط وهنا يكمن التوافق بين البيئتين .
    الطفيلي يحب
    الدخول بالنقاشات الفضولية من اجل المتعة أما الطفيلي الوقح فيحب تخريب النقاش الفضولي يكمن التشابه في الدخول .
  • الطفيلي يفضل حشر نفسه في أمور هو في غنى عنها أما الطفيلي الوقح في يحاول حشر نفسه مع فرض الأوامر على المتطفل به .
  • الطفيلي يبين لك فوائد الصلاة حتى وانت في الحمام أما الطفيلي الوقح فيضربك ويغصبك للصلاة .
  • الطفيلي يكون شكله احياناُ مهندم ولبق بأسلوبه أما الطفيلي الوقح فغالباً مايكون اشعث اغبر الوجه .
  • الطفيلي يسخر من دارون ويصفه بالقرد أما الطفيلي الوقح فيمنعك من قراة نظرية دارون .

في المقال السابق ذكرنا نبذة عن الطفيلين في الحياة اليومية وفي هذا المقال سنتطرق الى الطفيلين الوقحين وأثرهم على حياتنا :
  • الطفيلي الوقح وبسبب حبه للنكد والعبوس فتجده يمنعك من إقامة اي من مظاهر الفرح والسعادة .
  • الطفيلي الوقح يمتاز بخيال جنسي لامحدود لدرجه أنها تجعله يتخيل مسابقة مخصصة للغناء الى افلام البورنو فلذاك يمنعك من مشاهدتها .
  • الطفيلي الوقح بسبب حبه لمحاسبة النوايا فأنه يمنع كل مايمكن الاستفادة منه لارتكاب مايخالف فكره المعوج حيث يمنع تظليل السيارة بحجة انها قد تستخدم لارتكاب الزنا ويمنع الشقق اليومية بحجة انها قد تستخدم لارتكاب الزنا ويمنع عمل المراة بعد الساعة الثامنة بحجة انها قد ترتكب الزنا يمنع البويات والجنوس من ممارسة حريتهم بحجة ارتكاب الزنا واللواط والسحاق .
  • الطفيلي الوقح يمنع ابنك من احظار كشكول يحمل صورة ممثل بحجة انه تم اصدار فتوى تحرم مشاهدة مسلسل ذلك البطل .
  • الطفيلي الوقح يعتقد بان كل من يتمنطق قد زندق وأظهر عكس مايبطن فلذا منع التمنطق واللغوة الزائدة حتى لايوجع راسه بهرطقات البشر .
  • الطفيلي الوقح يضربك وقد يتقتلك اذا شك بسوء تصرفك فهو قد طبق المبدأ "فليغيره بيده" .

وأخيراً وليس أخراً أضع بعض من مميزات الطفيلين التي يشتهرون بها لعل وعسى ينتفع القارئ بها وتكون مرجعا للباحث عن امور الطفيلين :
  • من مميزات الطفيلين المتعارف عليها هي الازدواجية فنتجدهم ينهون عن خلق وهم فاعليه .
  • وايضا تحريمه لفعل ويقوم به .
  • يحاول اجبارك على منعك من شيء ويقوم هو باستباقه له .

وهذا ماقدرنتنا الألهة على إيجازه نرجو منها العفو والعافية وان تحمينا من شر الطفيلين بشتى انواعهم المكتشفة منها والتي لم تكتشف سائلينها ان لاترينا مكروها منهم وان تبعد عن شر الاعداء وعن عيون ابناء عمهم الفضوليين انها القادرة عليه .

أميين .

2008-08-23

أنا أتطفل إذا أنا موجود !!


هل صحيح أن الأنسان الذي صنع العادات يضٌَحى به من أجل نفس العادات ؟!





بالامس كنت في زيارة لديوانية احد الاصدقاء تعجبني ديوانيته فهي متنوعة باصناف البشر الحاضرين مختلفين بجنسياتهم واعراقهم ومذاهبهم وحتى دياناتهم تستطيع تعلم صنوف الطبائع والعادات الجديدة , دار الكثير من النقاشات الهادفة منها والهابطة ما استوقفني من تلك النقاشات موضوعان الاول عن الردة وقد تكلمت عنه فيما سبق والثاني عن قضية الاساءة للاسلام وعلاقتها بحرية التعبير الذي يترجم معناه كل شخص بحسب نظرته لمعنى حرية التعبير وفق حدوده الشخصية مثال على ذلك عندما تتحدث عن مساوئ المسيحين في مسجد فستجد العموم سيوافق الراي بل سيزيد على رايك ولو تكلمت عن اخر صرعات الموضة وماتوصل اليه اكبر المصميمن في دوانية الصيادين فسيتم السخرية منك واذا حاولت نقد الدين الاسلامي سيتم تقنين نقدك حتى لايمكنك التنفس وتقتل مخنوقا وتكون احيانا بالمعنى الحرفي !!





وبإرض الواقع تجد مثل هؤلاء الكثير ممن كرس هدف حياته للعبث فيعيثون بالديوانية وبصفحات الانترنت فسادا من تعليقات لا علاقة لها بالموضوع ولا هدف سوى التشتيت واظهار المقدرة على الرد الخاوي حتى يبين للقراء بانه لديه خلفية للموضوع تستحق الرفس بنظري فاحد الحاظرين بالديوانية مشابه لهم وهم يندرجون من قبيلة المتطفلون وقد ذكرهم التاريخ كثيرا سأقلص المسمى الى "طفيلي" بالمفرد حتى يسهل التحدث بلسانه واليه .






من صفات "المتطفل" بانه لايعلم ما هو الموضوع اساساً تجده اما قد اصطاد بداية الحديث او نهايته فجمع له من هنا وهناك اشباه افكار رئيسة وكون له موضوع معاق كإعاقة فكره ويبدأ بالتعليقات التي تحاول نقد واظهار اخطاء الموضوع وحتى لو كانت مخالفة للموضوع الاساسي ولو شرح له الامر لا يعجبه قول الحقيقة ويبدأ بالصراخ والنعيق دون هدف لحياته ومكابرة لباقي من يحاول تبيان خطأ الموضوع الذي يحاول نقده !!

نرجع الى موضوعنا والمنشق من تطفل الطفيلي .






لاحظت بالكثير من معتنقي الديانات ممارستهم لهواية تميزهم فمعتنق الديانة اليهودية يعشق التجارة وهو مشهور بها ومعتنق الديانة المسيحية يهوى النقاش البيزنطي حول ثليث الثلاثة للألهة ومعتنق الديانة الاسلامية يموت بدباديب محاسبة والكشف عن النوايا والتي يعتقد بان الله هو الوحيد القادر على كشف النوايا !!

المشكلة هي في حالة محاسبة النوايا وجمعها مع العقاب في محاولة منهم لتصوير دور القاضي والمذنب وهذا ما كان يلمح اليه "طفيلي" في قوله بانها مؤامرة صهيونية امريكية لتشويه صورة الاسلام ورسوله التي هما ابيض من اللبن وان الله قادر على نصرة دينه ونبيه !!






اذاً لما تدع تلك المهمة لله وبواسطة جنوده المسيره والمسخره لامره بما انه هو خالقهم والمختص بمحاكمتهم-البشر طبعاً- وهو لم يجعل احداً يحكم بإسمه بالارض وهو القادرعلى ذلك .

يعتبر "طفيلي" هو وباقي قبيلته الطفيلية انهم مأمورين باوامر عليا بان يحكموا باسم الرب وينفذون اوامره السماوية التي اغلبها هم من وضعها فلا نعلم بحقيقة نزولهم من السماء او الجبل او صدور الرجال اليس من الظلم ان نضحي بعادات نحن وضعناها , نعم نعلم بانه لانصر دون تضحية ولا حرية دون خسائر لكن تختلف اسباب التضحية فهناك المجبر بالتضحية وهناك الرغبة بالتضحية .




الدين الاسلامي يهيئ للتضحية عبر اياته واحاديث رسوله حتى انه رغب معتنقيه بالتضحية ووضع جوائز مقابل تضحياتهم كحال باقي الاديان لكن ماميز الدين الاسلامي هو استعداد الرب بالتضحية بخلقه وإحظار غيرهم في حال عدم عبادة الاوليين له "و يستخلف ربي قوما غيركم " و "وَيَسْتَبْدِلْ قَوْمًا غَيْرَكُمْ " .

تلك الامور تجعل عقل المتدين مغسول وتبرمجه على عدم التفكير فهذه التنظيمات الايدلوجية ممن جعلت المغيبين وقودا لها استطاعت التحكم بهم وذلك وفق طرق مدروسة تهدف الى التسليم المطلق ورمي المنطق وان دعت الحاجة الى استخدام الاخير فهي ستكون وفق منطقهم المعوج بالايمان بالشيء ونقيضه كمثل "لا اكراه بالدين" ويؤمن ايضا بان المرتد يجب قتله !!



تبدا اعراض ذلك المنطق المعوج في طريقة التعتيم الوقائي "وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللَّهِ يُكْفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلا تَقْعُدُوا مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذًا مِثْلُهُمْ إِنَّ اللَّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعًا" والهدف منها منع الاضطرابات المصاحبة لدوران عجلة المخ والتي اثر دورانها جلوس المؤمن مع من حاول زعزعة عقله بافكاره التفكيرية والتي امر القران ايضا بالرد عليها " ولا تجادلوا أهل الكتاب إلا بالتي هي أحسن إلا الذين ظلموا"

نرى ذلك في محاولتهم توجبه مسار الاسئلة والتي لم يفلحوا في قمعها الى الجانب الذي يتقنون الاجابة عليها وهم لن يكونوا بافضل من رسولهم فقد قال في الحديث " قال البيضاوي: عن ابن عباس سُئل النبي عن الرعد، فقال: ملَك موكل بالسحاب معه مخاريق من نار يسوق بها السحاب - تحفة الأحوذي بشرح جامع الترمذي " .



تنبع تلك التصرفات المعوجة لمنطق المسلمين النرجسي المتشبع عنصرية وكره لباقي الامم المسنود بتصريح إلاهي "كنتم خيرا امة اخرجت للناس" فهذه الأنا ملازمة لهم ولن تتغير بحكم رؤيتهم بانهم الافضل ليوم الدين فالاكتشافات المزعومة للاعجاز العلمي بالقران والنبي وصحة دينهم واوامره وصلاحها لكل زمان ومكان كلها في نظرهم هي الافضل وباقي الخلق في تخلف وضلال وظلمة وجهل يتخبطون ولايعون مايفعلون ولايعلمون بشيء سوى الاباحية والفسق والفساد والظلم وفجور مشابه لوضع الحيوانات ومعيشتهم .

لكن كل هذا لايمنع من استيراد الادوية منهم واستيراد العلم فنحن قد صدرنا العلم بالاول لهم حين كانوا اشد ضلالا يفقتدون لنور الايمان الساطع من ديننا .




تلك هي الازدواجية التي تجعل المسلم يسب الدنمارك ويقاطع منتجات الالبان التي يستطيع ان يستوردها من اي دولة اخرى فالبقر كثير كـالهم على القلب لكن المنتجات الطبية والمداوية لامراض السكر والجهاز التنفسي فهذه يصعب الحصول عليها لذا يجوز اخذها من الدنمارك فالقاعدة تقول "الضرورات تبيح المحظورات" لذا فالضرورة تبيح لهم-الطفيلين اقصد- التطفل على النقاش العلماني لو كان في ديوانية او منتدى او مدونة وفوق تطفلهم البغيض يقومون بالرد العشوائي الخالي من اصول البحث والدال على قلة القراءة وان قرأ لاترتقي قراته لجريدة فانتظار ألبوم العفاسي والشوق لسماعه لهو اشرف من متابعة حوارات العلمانين الكفرة ومدوناتهم الخاوية , وهذه هي طريقة الاستهزاء فهي جميلة وممتعة بالنسبة لهم وهي جيدة فقد سليت نفسي بها في غيض شهر اغسطس بدل شيخ سليمان الجبيلان فالتنويع امر مهم حتى لايتملل الانسان .







============



وهذا اهداء لبعض الناس عربون حسن نية حتى لاتتم محاسبة نيتي




2008-08-18

السلفية بدون معلم

عن ساره بنت الإسكافى عن صبرى بن سراج عن إيناس بنت لطفى عن مصطفى بن فتحى قال : سمعت محمد بن حمدى يقول : أخى السلفى , إختى السلفيه ..لاحظت فى الأونة الأخيرة , تلك الدعوه الصهيونية الأمريكية القذرة , من هؤلاء الكفرة أعداء الدين القردة الخنازير , الداعية إلى إستعمال المخ وتشغيل الدماغ والتفكر فى حقائق الأمور من حولنا , الأمر الذى إن حدث سيقضى على الفكر السلفى إلى غير رجعة , فأحببت أن أضع بين يدكم هذا المرشد الصغير , حتى يكون لكم عونا وللأجيال القادمة سندا , حتى يظل الفكر السلفى نهجا ومنهاجا , لكل من إرتضى إستبدال مخه البشرى بأخر ماركة (أديداس(وقد إخترت له إسم : السلفية بدون معلم , وبالفعل أخى القارىء ستشعر بين هذه الصفحات , إنك لا تحتاج معلم على الإطلاق لكى تصبح سلفيا فى فتره لا تتجاوز سبعه أيام .. وقد إعتمدت فى هذا المختصر على اسلوب الإختصار والتركيز وعرض الافكار على شكل نقاط اساسيه حرصا على ذهن القارىء ووقته الثمين .والله من وراء القصد ,الشيخ : محمد بن حمدىتاريخ فعلى :أحد أيام القرن الحادى والعشرينتاريخ عقلى : أحد أيام القرن الثالث الهجرى !لكى تكون سلفيا .. لا يحتاج الأمر لكثير من الجهد .. يمكنك إتباع هذه الخطوات , وستجد نفسك إن شاء الله سلفيا دون أى مجهود يذكر .1 - إحفظ من القرأن ما يساعدك على مجادلة العلمانيون الكفرة أعداء الدين ولا تنسى حفظ الأيات بنصها , وأيضا قراءة التفسير , وأحذرك أخى المؤمن من قراءة عدة تفاسير لعدة شيوخ , فقط إقصر قراءتك على شيخ واحد , وكلما كان الشيخ أكثر تشددا كلما كان افضل , وكلما كان تفسيرة أكثر صعوبة كلما كان ذلك أصعب لتضليل الكافر الملحد الذى يجادلك .- 2إحفظ من الأحاديث الشريفة ما يعينك على دنيتك , وعلى عقول الأخرين من حولك , وإذا إختلف أحدهم معك فى الرأى فإجعل صوتك عاليا مذكرا إياه أنك تحدثه بحديث الرسول وقرأن الله , فهل يجوز الإعتراض عليهما ؟ لا تجعل محدثك يستدرجك إلى حيث مستنقع التفسيرات المتعدده للقرأن والحديث , ولا تترك له الفرصة ليحدثك عن سماحة الدين ورحمة الله , حتى لا تكون هدفا سهلا لأغراضة الشريرة لحثك على إستخدام عقلك . ونوصيك بحفظ الحديث الشريف : من رأى منكم منكرا فليغيرة بيدة , فإن لم يكن بلسانه ..... الخ ففى هذا الحديث مدخلا لك للتحكم فى حياة كل من حولك وعدم إستطاعة أحد أن يرد عليك بـ (ملكش دعوه)3 - كسلفى صالح , لا يجب أن يخلو جيبك من بعض الكتيبات المهمة , وتذكر دائما أن تحمل أكثر من نسخة من الكتيب الواحد حتى تنشرها لكل رفاقك , ولا يعنى أن تسير فى طريق السلفية أن تصبح فظا غليظ القلب , بل على العكس , يجب عليك أن تتباسط مع الجميع , حتى يحبونك وتستطيع جذبهم إلى طريق الإيمان .. ومن قال أن السلفى لا يتحدث مع إخوته من الفتيات زميلات العمل والكليه ؟ إن ذا لمن الإتهامات التى يتهمنا بها القردة الخنازير من اليهود والأمريكان ومن إتبعهم .. بل يجب عليك أن تتحدث إلى الفتيات من زميلاتك , أيضا يجب أن تعطيهم الهدايا القيمة التى تنفعهم وتهديهم .. فمثلا زميلتك السافرة العاهرة المتبرجة التى لا تتزين بخيمة النقاب , عليك بإهداءها نسخة من كتاب : عود الثقاب . فى طريقة إرتداء النقاب , أو كتاب : غلق الباب , فى فضل إرتداء الحجاب . ولا تهتم بنظرة الضيق التى سترتسم على وجهها أنذاك , فهى لا تدرى مصلحتها بعد أن غواها الشيطان وجعلها تسير فى طريقه .ومن قال ألا تحدث أصدقاؤك من معتنقى الديانات الأخرى ؟ هذا والله لإثم عظيم ودعوى كاذبة إفتراها علينا أصحاب الفكر العلمانى المتخلف لعنهم الله ولعنتهم الملائكة . بل يجب عليك أخى السلفى أن تتحدث مع أخيك فى الله . هذا النصرانى الكافر الملحد حفيد الشياطين .. هذا الذى سار فى طريق الضلال يجب أن تبسط له يدك الكريمة .. فلا مانع من إهداؤة شريط كاسيت بعنوان : العذاب الشرانى , للواد النصرانى . للشيخ : منذر العاصى أو كتيب : الجزية والفدية , فى معاملة فادى وفادية للشيخ جابر العنزى .
4 – السلفى المخلص , يجب ان يكون متفتحا على العالم من حوله , قادرا على التواصل مع الناس بكل الطرق , ويجب عليه إستخدام المخترعات الحديثة لنشر كلمة الله . ومن الإشاعات المغرضة الأثمة التى اطلقها المحبين لتشوية صورة السلفية , إدعاؤهم أننا نحرم إستخدام شبكة الإنترنت , وهذا والله إثم عظيم . فبالطبع يمكنك إستخدام الإنترنت لنشر الكثير من معتقداتنا السلفية ..
مثلا تلك الرسالة الإيمانية الرائعة التى تتحدث عن (سلمى) تلك الفتاة الفلسطينية الشابة التى إبتلاها الله بالشلل فى كل انحاء جسدها , وفى احد الايام جائتها السيدة فاطمة الزهراء فى المنام وأمرتها أن تنشر (لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله) بين عشرين من أبناء المسلمين . ولم تكد سلمى تفعل ذلك حتى شفت تماما , فليس عليك سوى أن تنشرها أنت ايضا لعشرين من زملاءك , وقد إستهزأ بهذا الإيميل تاجر ثرى فخسر كل ممتلكاته , وأصيب بالتسلخات وإحتار الأطباء فى علاجه , بينما إهتم بها ونشرها شاب فقير فأغناه الله من حيث لا يحتسب .
ايضا يجب أن تساهم فى نشر الرسائل التى تفضح المخططات الصهيونية العالمية , مثلا تلك الرسالة القيمة عن أنك إذا أمسكت بهاتف نوكيا , وتشقلبت على الأرض بحيث يكون رأسك فى الأسفل وقدمك إلى الأعلى , ووقفت بهذا الوضع أمام المرأه , ومسكت فى يدك الثانية كاميرا مقلوبه وصورت نفسك فى المرأة ممسكا بهاتف النوكيا , فإن كلمة Nokia فى هذه الحالة الصورة ستكون مقلوبة الحروف , بمعنى أنها ستكون حروف كلمة Aikon والتى هى إختصارا لجملة باللغة الإنجليزية تعنى : إدعم إسرائيل بكل ما تملكه ! وهذا مخطط صهيونى قذر لإفساد شباب المسلمين فإحذر إستعمال كل منتجات نوكيا .
كل ما عليك أخى السلفى هو نشر تلك الرسالة بين أكبر عدد من أصدقاءك من خلال الإيميل , والمنتديات وقاعات الدردشة والمدونات . ولا تهتم بهؤلاء الذين يتهمونك بالجهل والضلال , أما اصحاب المدونات , يمكنك إستعمال إمكانية التعليق فى مدوناتهم لنشر رسائلك , ويجب أن تنتبه لمتابعة المدونات كل فترة , حيث تمكن الشيطان من قلوب بعض اصحاب المدونات مما يجعلهم يمسحون تعليقاتك الهادفه , حينها ينبغى عليك الإستمرار فى إرسال رسائلك حتى يمل صاحب المدونه ويضطر للإبقاء عليها .. وهكذا تعلوا كلمه الله .
أيضا لا تنسى المواقع الإخباريه , استعمل خصائص التعليقات فيها للاعتراض على كل ما لا يخضع لشرع الله , وما لا يخضع لشرع الله هو كل تلك الاخبار الفنيه والثقافيه والاجتماعيه والسياسيه , وادعهم دائما بإسلوب يحببهم فى الطاعه ويبعدهم عن الضلال كأن تكتب فى تعليقك : " إتقوا الله .. والله العظيم يوم القيامه ولا حاجه من دى هتنفعكم وهتتحمروا فى نار جهنم ولا السمك المقلى "
أيضا يجب عليك إغراق البريد الإلكترونى لأصدقاءك بالرسائل الهادفه النافعه كرسالة :
هل تعلم أن من قال سبحان ربى العظيم غرست له نخله فى الجنه ؟
لماذا لا تقول الان سبحان ربى العظيم ؟
هل هى جمله صعبه الى هذا الحد ؟
هيا رددها معى
سبحان ربى العظيم .. نخله
سبحان ربى العظيم .. نخلتان
سبحان ربى العظيم .. ثلاث نخلات
وهكذا اخى السلفى .. إستمر فى الكتابه حتى يكتمل العدد فدانا كاملا من النخيل !
ويجب أن يكون معدل ارسالك لرسائل البريد الالكترونى قليلا حتى تترك الفرصه لاصدقاءك استعمال بريدهم الالكترونى فى باقى امور الحياه .. فيمكن الاكتفاء بارسال خمسه وخمسين رساله يوميا فقط .
ولا تهتم بمن يقول لك أنك تغرق بريدة الالكترونى برسائلك وتمنعه من استقبال الايميلات المهمه , فما الاهم من شرع الله وذكره ؟ انه إذن لمن الضالين الغاوين .
5 – لابد من أن تهتم بمظهرك كسلفى , وقد حاول الفنان الضال عادل إمام أن يصور السلفيين فى أفلامه كإناس لا تعرف سوى إرتداء الجلباب الأبيض وإطلاق لحاهم , أما السلفيه الحقه فلا تشترط أبدا إرتداء الجلباب كشرط أساسى , بل هى تبيح إرتداء أى نوع من أنواع الملابس , فقط حاول ألا يكون طرفه ملامسا للارض حتى لا يختلط بنجس الأرض .
أما عن البنطال الجينس فحرام إرتداؤه , لأن فيه تشبه بالغرب الملحد الكافر , وتشبه بهؤلاء الفنانين الأمريكيين الرعاع الذين يظهرون فى الأفلام الهوليودية الكافره .
أما عن البنطال القماش فمكروه إرتداؤه , لأن فيه تشبها بالشرق الشيوعى الكافر , فإنت إذ ترتدى البنطال القماش فأنت تتشبه بأبناء الكتله الشرقيه الشيوعيه , وهذا حرام شرعا .
أما عن (الشورت) فحرام إرتداؤه , لأنه يكشف عما لا يجب الكشف عنه , وهو مخالف لتقاليد وعادات المجتمع والدين الحنيف .
وهكذا تجد أن السلفيه لا تجبر متبعيها على إرتداء الجلباب , إرتدى ما يحلو لك أخى المسلم , فقط يجب ألا يكون بنطلون جينس أو (شورت) أو بنطلون قماش !
"حرام حرام حرام" إجعل هذه الجمله هى أول جمله تقولها لكل من يسألك حول شيئا فى أمور حياته , فكلما وجدك الناس متشددا كلما كان ذلك دافعا لهم لحبك والإحساس بصدق إفتاءك ... إرتداء البنطال حرام .. شرب الكولا والبيبس حرام , أكل الجبن الرومى والبسطرمه (عافاكم الله) حرام , مشاهدة التليفزيون – ناهيك عن دخول السينما – حرام ... الخ
6 – أما فى نصيحتى الأخيرة لك , أذكرك بالمنهج العام للسلفيه , والقاعده الأهم التى تشمل فى محتواها باقى القواعد .. إياك وإحكام العقل أو التفكير بما يمليه عليك عقلك , ولم يفسد الكفره والملحدون إلا تشغيل مخهم وإطلاق فكرهم , وهم الأن يحاولون أن يجعلوك أنت الأخر تفكر فى الدنيا من حولك ولا تستقى تعليمات دينك من شيوخ السلفيه , وإن هذا لإثم عظيم , فالذكاء والإستقلالية والتفكير المنفصل والتفكر فى التفسير الحقيقى للاشياء من حولنا كلها مصطلحات لا تستقيم وفكر السلفيه , فالسلفيه هى أن تسلم عقلك ووجدانك لشيخك .. حتى تستقيم دنيتك وحياتك . فالكفر كلمة مشتقة من التفكير .. حمانا الله وحفظنا من مرض التفكير
فى الموضوع التالى أستكمل معك طريقك للسلفية بدون معلم , إلا أن الموضوع التالى سيكون مخصصا لأختنا المسلمة . كيف تصبح هى الأخرى سلفية ؟ وقد أثرت أن أقصر هذا الموضوع على النصائح الموجهه لإخواننا من الشباب , وقصر الموضوع التالى على النصائح الموجهة لإخواننا من الفتيات , فإنتظرونا فى الجزء الثانى بإذن الله .
الشيخ : محمد بن حمدى .


=====================================


مقال منقول من مدونة العزيز "لكم دماغكم ولي دماغ" استطاع ان يرسم على وجهي الابتسامة :)
وعلى فكرة العزيز صاحب المدونة كان له الفضل في تعليمي كيفية إنشاء مدونة بطريقة سهلة من خلال أفلامه التعليمية فله كل الشكر والثناء .

2008-08-07

تحديث المعلومات ينهي الخرافات

أبو سالم مدرب للحديد ورياضة كمال الاجسام من المدرسة الكلاسيكية القديمة أحب طريقة تدريبه فهي تستطيع رفع درجة حرارة الجسم الى درجة الغليان بظرف ربع ساعة وتجعلك لاتستطيع إمساك مقود السيارة من شدة التعب وتلعب بك الريح يميناً وشمالاً كما الريشة , أفضل-بضم الألف-مثل هذه النوادي التي تتصف برخص إشتراكها وقدم أجهزتها وصغر مساحتها وبعدها عن المظاهر الزائفة مثل بعض النوادي الحديثة التي يعشقها أغلب أفراد شعبنا العاشق للبذخ و "الفشخره" فهم يعتقدون أن كل ما غلى ثمن الشيء زادت جودته !! موضوع عشق المظاهر لدى الشعب الكويتي يحتاج موضوع أتمنى الكتابة عنه بالمستقبل القريب لكن سبب إضافة أبو سالم هو تصادم الماضي بالمستقبل وتصادم الخبرة بالعلم وهو موضعنا اليوم .


بدأت شرارة الحرب النقاشية بيني وبينه حينما ذكرت أحد التمارين عضلة الترايسيبس وإعتقادي بتحريكها للعضلات الثلاث وهو عارض فكرتي بانها تحرك فقط العضلة الجانبية ومستنداً على تحسس والإحساس الناتج عن تحرك العضلة !! قمة الإستخفاف فعندما أخبره بخبراء وأطباء ميكانيكا الجسم وهم ما أستند عليه يخبرني بعدم ضرورة صحت رأيهم محاولاً إبقاء صورة الكابتن والمدرب العارف بكل الامور أمام باقي الاعبين فقد اهتزت صورته حين اشتد النقاش من طرفه فقد اغلقت الموضوع من طرفي فلا أريد " النفخ في جربة مقظوظة" أو كما يقال لاحياة لمن تنادي .


الكثير من الاصدقاء يعتقد بأن تغير فكري هو بسبب ماضيي مع شباب السلف والجماعة لكن ليس هذا هو السبب فقط فكرت بعد خروجي منهم وحلق لحيتي وإطالة دشداشتي بالجهاد والإستشهاد !! نعم وهذا حصل أيضا بعد إبتعادي عنهم فهؤلاء ليس لهم علاقة فقد كان المجتمع يزيد من تلك الفكرة دون أن يدري فالمصائب التي تحدث للمسلمين والظلم الحاصل عليهم والإستياء المترتب عليه لدى الشعوب أدى لصقل عقل أي شخص بفكرة قتال من يظلمه وهذا ما كان يخطر في بالي وليس التفجير وقتل الأبرياء لكن كل هذا لايجيب على تساؤلات الاصدقاء فسيكون جوابي صدمة لهم , تحولي بدأ بإنضمامي لمنتدى كمال الاجسام منذ حوالي الثلاث سنوات برئاسة الزميل هيثم والاستاذ عادل فهيم الرئيس الشرفي للموقع ولا أنسى عمالقة المشرفين ممن لهم الفضل لما وصلت إليه من إمتلاك نقطة من بحر علمهم الكابتن إسلام كبير المشرفين والكابتن سيد والكابتن فتنس ولا أنسى الدكتور وئام , عند إشتراكي لأول مرة كان حالي كحال أبو سالم أستند على النظر والإحساس وكلام الناس ومع القراءة والمناقشات وتكوين الصداقات وتعب سنة بلياليها شغلتني عن عبادتي في ذلك الوقت وصلتني دعوة من الكابتن هيثم لمسك منصب مشرف قسم المكملات الغذائية ومن يومها تغير تفكيري فقد كنت اعتقد أن المكمل الغذائي المسمى "بالواي بروتين" من المنشطات !!


ولما لا فقط كان "الكرياتين" يعتبر من المواد الممنوعة من الأتحاد الدولي لكمال الاجسام وهذا بالثمانينات والأن قد خرجت دراسات تؤكد فوائده حتى للاطفال , تعلمت أن كل شيء يقاس بالدليل العلمي أما الكلام الموصول والمتواتر فلا فائدة منه سوى للتسلية و "شاي الضحى" فقد أبيدت مصطلحات وكلمات ومعلومات عن بكرة أبيها من خلال التجارب العلمية حتى ان هنالك مواد يتم تحديث معلوماتها كل سنة بسبب الاكتشافات الجديدة وهذا هو العلم فهو لايلزم نفسه بالتبعية وتقديس الاراء وتنزيه علمائه من الخطأ , تطور الامر وشاءت الظروف لخروج النخبة من كمال الاجسام وفتح منتدى عرب فليكس والذي صدفه وجدته وخلال يومين أجد نفسي عينت مشرف قسم المكملات الغذائية وكل الشكر موصول للكابتن سيد وإسلام لثقتهم بتلميذهم , أكثر مايثير حزني للوضع الحاصل هو محاولة تمسك الأكثرية لمعلومات الماضي وتجارب الأشخاص دون أدنى تساؤل او محاولة النظر لها من زاوية علمية بحتة فما يحدث لصديقك ليس بدليل على أنه سيحدث لك والعكس ايضا وخصوصا عند إستخدام المنشطات التي قد شوه صورتها الإعلام العربي كحال العادة السرية والخمر والحشيش وسبب التشويه هو ديني وخوف من رجالات الدين وهم يعلمون ما الفوائد الطبية لها , حاول أبو سالم ارجاع هيبته فانتظرني إلى نهاية خروجي ليريني كتاب به حوالي 500 مائة صفحة بالابيض والاسود ليثبت لي بانه ليس فقط يبني جسمه بل أيضا يبني عقله بكتاب لمحت سنة طباعته بالثمانينات !!


تلك المعلومات والتي تندرج تحت الامور الطبية لايمكنها ان تكون قاعدة طبية صالحة لكل زمان ومكان فهي متغيرة ويتم تحديثها كلما دعت الحاجة بعكس مايراه البعض باعجاز الطب النبوي والاعجاز القراني لصحة الجسد وادعائهم بصلاحية أوامره لكل زمان نعم قد تكون هنالك امور قد تكون مفيدة او او افادة الكثير من الناس لكن ايضا يجب عليها التحديث المستمر ومواكبة التطور العلمي لذلك يحدث التصادم الفكري حين يتم الكشف عن خطأ معلومة تم تداولها عبر اجيال ومكابرة البعض بالتمسك بها باستناد على ماكان ابائهم واجداهم يفعلون او من خلال تجارب فردية لاترتقي للتجارب العلمية بأي صلة كمثل أحد مدربي النوادي حين سمعته يصف منشط هرموني للاعب ويقترح عليه اختيار الهرمون الحيواني فبرأيه أنه افضل من البشري !!

وهذا ليس رأيه فقط بل الكثير من لاعبين كمال الاجسام فهم يعتقدون بصورة ذهنية مع تصويرية بأن الهرمون الحيواني سيأتي بنتائج أقوى وأسرع من البشري حتى أن البعض قد يستخدم فيتامينات ومعادن صنعت اساساً للاستخدام الحيواني نعم هنالك بعض الهرمونات الحيوانية يستطيع الانسان استخدامها من اجل الحصول على فائدة مادة معينة يحتويها ذلك الهرمون الحيواني , محاولة ايغاض البعض من سباتهم وغيبتهم الطويلة وازالة الغشاوة الموجودة على اعينهم والقائمة على الحفظ والتلقين والتجارب الشخصية-رامين شهادات اعظم الاطباء والخبراء عرض الحائط- يعتبر صعب المنال والتحقيق بظل تمسك الكثير بتلك المعلومات المتواترة والتي يعتقدون بثقة راويها ومجربها هذا حدث معي عندما حاولت وبطريق المصادفة اللعينة اخبار احدهم بان ماء زمزم وبدراسات حديثة اكتشف بان نسبة المعادن الموجودة فيه تضر من يعاني من تعب بالكليتين لم أكمل باقي حديثي حتى انها علي بمقالات الاكتشافات العلمية لفوائد ماء زمزم وهي دراسات كما نقول من الف وحطبة وهي دلالة على قدمها والمضحك في الامر كما هي عادتهم حين تناقشهم فهو احيانا يكون مفيد لك حين تستمع الى قفشاتهم الزغلولية او حتى من بعض منشورات وذكر فهي يخبرني عن قراته للمنشورة التي تبين فوائد ماء زمزم وانه يناسب من به الضغط والسكر حتى انه يستطاع اخذه عن طريق الوريد !!


هذا ما أستغربته من اول وهلة عندما تعرفت على مدونة الاستاذ بن كريشان حفظته الأله ذخراً وتعجبت من شدة صدمة القراء وترجمتها الى سب ولعان وهذا بسبب تبيانه لغلط معلومة يراها المسلمون بانها صحيحة وواجب على الكل ان يتبعها , لذا قد وافقته على طريقة اسلوبه الكوميدي الساخر او مايسمى الكوميديا السوداء وهذا هو الحل برأي وقد يكون مشابه لردة فعل المسلمين-المتشديدين-المأجورين عليها فهي على الاقل لاتسبب اضرار ولا تقتل وتريق الدماء هي فقط تجرح مشاعرهم الرقيقة والتي بدروها تجعلهم هكذا متعصبين في ردة فعلهم وعلى اقل تقدير تعمل على تزيت عقولهم الصدأة .


========================
إهداء للقراء المدونة بحث كتبه الكابتن فتنس(عماد) عن مصل البروتين أعيد نشره للفائدة ولذكرى الأيام الخوالي .
========================

بروتين مصل الحليب Whey Protein المستوى الذهبي من البروتين !!! هكذا يدعى هذا البروتين السحري


بروتين مصل الحليب Whey Protein

المستوى الذهبي من البروتين !!!
هكذا يدعى هذا البروتين السحري
ولكن قبل معرفة السبب سنتعرف على هذا البروتين.

مصدره :

الحليب ومشتقاته بنسب متفاوتة ففي الحليب يشكل بروتين مصل الحليب 17% - 20 % من البروتين الكلي في الحليب (ستة جرامات من مجمل اثنان وثلاثون جرام فى اللتر )

إنتاجه :

ينتج بروتين مصل الحليب بعد عزله عن بروتين (الكازيين casein ويتم تصفية وترشيح الناتج ، الذي تكون نسبة البروتين فيه مابين 35 – 85 % وهذا ما يسمى بعد ذالك ببروتين مصل الحليب المركز Whey Protein Concentrate).

بعد هذه العملية يوجد بروتين مصل الحليب في صورتين :

1- بروتين مصل الحليب المركز Whey Protein Concentrate تتراوح نسبة البروتين فيه ما بين 35 – 85 % وتختلف هذه النسبة حيث يوجد من هذه الصورة الجيد والرديء والسبب يرجع لعدة عوامل ولكنه في كلتا الحالتين يحتوي على نسبة مرتفعة من الدهون وسكر الحليب مقارنة بالمعزول.

2- بروتين مصل الحليب المعزول Whey Protein Isolate ويتم تصنيعه بتقنيات متطورة جدا حيث تصل نسبة البروتين فيه إلي 98 % وبناءً على ذالك فنسبة الدهون و سكر الحليب فيه تكون شبه معدومة.


مميزاته وفوائده الصحية وأهميته للاعب كمال الأجسام :

- يحتوي بروتين مصل الحليب على جميع الأحماض الأمينية الضرورية Essential Amino Acids .

- يمتص ويهضم بسهولة وبسرعة داخل الجسم فهو أسرع بروتين تزوّد به العضلة.

- اغني مصدر بالسلسلة الأمينية المتشبعة Branched Chain Amino Acid) BCAA) فثلث العضلة يتكون من هذه السلسة التي يتم التعويض بها في خلايا العضلة مباشرة وهي تزوّد وتعيد مليء العضلة بمستويات مرتفعة بعد استنفاذها وتبدأ ببناء وتصليح الأنسجة.

- يحتوي على نسبة مرتفعة من حمض الليوسين leucine الذي يزيد من تكوين البروتين داخل العضلة والذي تنتج منه مادة HMB المعروفة.

- يحتوي على مركب Glutathione الذي يساعد الجلوتامين في البناء الغذائي للعضلة ويعتبر اقوى مضادات الأكسدة وله تأثير فعال جدا في مساعدة الكبد على التخلص من السميات.

- يحتوي على بروتينات glyco macro peptides التي تسهل عملية الهضم وتزيد من نقل و تكوين البروتين داخل العضلة.

- يحتوي على بروتين Lactoferrin الذي يعمل كمضاد حيوي مدهش في فعاليته ومضاد للتأكسد وايضا محارب قوي ضد السرطان والأورام.


ملحوظة: كتب لكم عماد محمد صادق النجار من ليبيا