بحث هذه المدونة الإلكترونية

2008-08-29

هل أتاك حديث الطفيلين ؟


لم اتصور بأن المقال السابق عن الطفيلي سيجعلني ارى الاشخاص الطفيلية بمنظور أخر حيث وجدت فرق بين من يصلي في ممر الطائرة ويمنعك من المرور وبين من يأمرك بأن تصلي بممر الطائرة لذا وجب علي وضع تعريف لهما حيث يساعدني على التفرقة بينهما وأن لا اقع في غلط المتشديين من المتأسلمين في الخلط بين الصهيونية والإلحاد دون اي دليل كما هو حالهم في شرح منظومة الكون المعقدة في مثال احتياج السيارة للسائق كي يحركها او كيفية بناء ذلك الكون الرائع الكبير المعقد الفسيح بنجومه وكواكبه وشموسه والذي بحجمه الهائل هذا يحتاج الى الله كي يبنيه ... وانتهى الجواب !! طبعا مع بعض الايات



بحثت كثيرا لوضع مصطلح للتعريف لكن لم اجد فلذا وضعت كلمة فضولي للتعريف الاول واضفت صفة الوقح للتعريف الثاني فاصبح لدي كلمتان

1- طفيلي

2- طفيلي وقح



1- الطفيلي : قد وضعت تعريف له في مقالي السابق لكن سأعيد صياغته مرة اخرى بشكل مختلف

الطفيلي كائن حي يندرج تحت فصيلة الانسان يكون متواجد في كل مكان تتوافر به مقومات الحياة من مشرب ومأكل ومسكن الطفيلي إجتماعي بطبعه يفضل التواجد في مجاميع حيث توفر له الغذاء والحماية* يتصف الطفيلي بالفهلوة والشَحاطة والفهامية بعلوم الدنيا التي يقتبسها من
مجلة ماجد و كتاب أبله نظيره وهما من أهم مراجعه , يحاول الطفيلي إثبات وجوده بالمناقشات الفضولية* التي تعتبر من أهم أعماله وبها يعيش , يحب تقبيل مؤخرة لطفي كثيرا .



2- الطفيلي الوقح : مشابه لتعريف أخيه الطفيلي وبزيادة حبه لتقبيل مؤخرة لطفي فهو يأمر بالتقبيل , يعتقد بأنه المنزه عن الخطأ وبأن مايفعله هو الصواب ومايفعله غيره على خطأ , من أهم أعماله بالحياة هي تصحيح خطأ مخالفيه فهو يعتبر كل من يخالفه على خطأ وواجب عليه تصحيحه , يرى نفسه بأنه ولي أمر كل من يخالفه الراي وهو الأعلم بمصلحتهم , شعاره بالحياة (من رأى منكم منكرا فليغيره بيده ، فإن لم يستطع فبلسانه ، فإن لم يستطع فبقلبه ) ينطبق عليه قول الشاعر "لا تنهى عن خلق وتأتي مثله عار عليك إذا فعلت عظيم " .



شرح لما جاء بجانبه نجمة (*)

الحماية : من أهم العناصر التي تساعد الطفيلي على التواجد بعد عناصر الحياة هي
المساندة والدعم فتجد الطفيلي يعلو صوته اذا كان هنالك مطبلين حواليه وتجده يردح ويسفسط بالكلام حتى يظهر بالمنتصر فهو يرى المناقشة معركة او غزوة وواجب عليه الفوز فيها لذلك لاتجد تجمعات الطفيلية في أماكن لا تتوافر فيها وسائل الحماية تجد مثالي هذا واضح في الدول الدكتاتورية التي لاتدعم وتحمي الطفيلي وتجعله عرضة للخطر لذا تجده أحياناً يبدأ بالتحرش بالخطر ومن ثم يولي هارباً للحماية وأحياناً يختلف التحرش فالطفيلي الوقح يتحرش ويضرب ايضاً ومن ثم يولي للحماية ليس طمعاً للامان بل للشكوى وكما يقول المثل المصري "ضربني وبكى وسبقني وأشتكى" وهذا يحدث بالمنتديات كمثال فنرى الطفيلين الوقحين يبدأون التحرش بأعضاء المنتدى المخالفين لفكرهم وإذا لم ينفع الحوار والنقاش المليء بألفاظ الكرخانات يتحول الى الضرب مثل محاولات اقتحام المنتدى وقرصنة قاعدة البيانات و معلومات عن الاعضاء وفضحهم لدى الحماية التي سيتوجه اليها الطفيلين الوقحين للشكوى ضد اعضاء المنتدى والمطالبة باغلاقه بسبب مخالفته لفكرهم .



النقاش الفضولي : ينقسم المصطلح الى كلمتين نقاش وفضول لذا تاخذ تعريف النقاش مجازياً ومعنى الفضول قياسياً بسبب طغيان معنى الفضول على المصطلح , تكون بدايتها نقاشاً حضارياً بين أكثر من شخص وبالأغلب تكون بين أثنين تتحول الى المصطلح المراد شرحه تلقائياً حين يحاول طرف أخر إشراك نفسه دون إذن في النقاش وأحياناً وهو الأرجح يجمع الإشتراك دون إستذان مع عدم الإلمام بالموضوع وهذا بدوره يرجعنا للمصطلح الجامع للنقاش بين الافراد وبين فضول الغير ملم فينتج مايسمى بالنقاش الفضولي .



بعض الملاحظات التي تم رصدها :

  • الطفيلي يتواجد بكل دول العالم الطفيلي الوقح ايضا يتواجد بكل دول العالم .
  • الطفيلي يستطيع التكاثر بأي بيئة أما الطفيلي الوقح فهو يتكاثر ببيئة توفر له الحماية فقط وهنا يكمن التوافق بين البيئتين .
    الطفيلي يحب
    الدخول بالنقاشات الفضولية من اجل المتعة أما الطفيلي الوقح فيحب تخريب النقاش الفضولي يكمن التشابه في الدخول .
  • الطفيلي يفضل حشر نفسه في أمور هو في غنى عنها أما الطفيلي الوقح في يحاول حشر نفسه مع فرض الأوامر على المتطفل به .
  • الطفيلي يبين لك فوائد الصلاة حتى وانت في الحمام أما الطفيلي الوقح فيضربك ويغصبك للصلاة .
  • الطفيلي يكون شكله احياناُ مهندم ولبق بأسلوبه أما الطفيلي الوقح فغالباً مايكون اشعث اغبر الوجه .
  • الطفيلي يسخر من دارون ويصفه بالقرد أما الطفيلي الوقح فيمنعك من قراة نظرية دارون .

في المقال السابق ذكرنا نبذة عن الطفيلين في الحياة اليومية وفي هذا المقال سنتطرق الى الطفيلين الوقحين وأثرهم على حياتنا :
  • الطفيلي الوقح وبسبب حبه للنكد والعبوس فتجده يمنعك من إقامة اي من مظاهر الفرح والسعادة .
  • الطفيلي الوقح يمتاز بخيال جنسي لامحدود لدرجه أنها تجعله يتخيل مسابقة مخصصة للغناء الى افلام البورنو فلذاك يمنعك من مشاهدتها .
  • الطفيلي الوقح بسبب حبه لمحاسبة النوايا فأنه يمنع كل مايمكن الاستفادة منه لارتكاب مايخالف فكره المعوج حيث يمنع تظليل السيارة بحجة انها قد تستخدم لارتكاب الزنا ويمنع الشقق اليومية بحجة انها قد تستخدم لارتكاب الزنا ويمنع عمل المراة بعد الساعة الثامنة بحجة انها قد ترتكب الزنا يمنع البويات والجنوس من ممارسة حريتهم بحجة ارتكاب الزنا واللواط والسحاق .
  • الطفيلي الوقح يمنع ابنك من احظار كشكول يحمل صورة ممثل بحجة انه تم اصدار فتوى تحرم مشاهدة مسلسل ذلك البطل .
  • الطفيلي الوقح يعتقد بان كل من يتمنطق قد زندق وأظهر عكس مايبطن فلذا منع التمنطق واللغوة الزائدة حتى لايوجع راسه بهرطقات البشر .
  • الطفيلي الوقح يضربك وقد يتقتلك اذا شك بسوء تصرفك فهو قد طبق المبدأ "فليغيره بيده" .

وأخيراً وليس أخراً أضع بعض من مميزات الطفيلين التي يشتهرون بها لعل وعسى ينتفع القارئ بها وتكون مرجعا للباحث عن امور الطفيلين :
  • من مميزات الطفيلين المتعارف عليها هي الازدواجية فنتجدهم ينهون عن خلق وهم فاعليه .
  • وايضا تحريمه لفعل ويقوم به .
  • يحاول اجبارك على منعك من شيء ويقوم هو باستباقه له .

وهذا ماقدرنتنا الألهة على إيجازه نرجو منها العفو والعافية وان تحمينا من شر الطفيلين بشتى انواعهم المكتشفة منها والتي لم تكتشف سائلينها ان لاترينا مكروها منهم وان تبعد عن شر الاعداء وعن عيون ابناء عمهم الفضوليين انها القادرة عليه .

أميين .

هناك 3 تعليقات:

حمودي يقول...

مبارك عليكم الشهر
:)

رشودي يقول...

مبارك عليكم الشهر
:)

مصري أوي يقول...

الموضوع عاجبني بطريقة مش تقليدية
و انا مستغرب إن مش كتير إتجاوبو مع التعريف.

انا حتى لحد كبير كنت بفكر في أفكار مشابها و انا بردو بشبه الناس دي بالطفيليات اللي مايقدروش يعيشو من غير ما يرعو على خيرات غيرهم.