بحث هذه المدونة الإلكترونية

2008-09-09

شهر الرحمة

تحديث بالأسفل
ها قد مر أول جزء من رمضان وهو رحمة كما "ورد" او المفروض ان تكون رحمة فلم يهدا لي بال بين مباركات وعزومات مقترنة بالدبلوماسية والمجاملات وبين جنون قائدي المركبات الذي يرجع السبب بإعتقادي إلى تخمر الفطور في بطونهم ومن ثم تأثيره المسكر للعقولهم فطريق يتكون من ثلاث حارات قد إزدحم بمئات السيارات تريد عشرة سيارات ان تتحرك محاولتاً تجاوز باقي السيارات-اولاد الحرام-المشكلة تكون في ان هؤلاء يصلون متأخرين ويريدون الوصول باكراً حنى لو على حساب الاخرين فطز بالكل المهم انا وبس !!.
تلك العقلية الانانية هي تجعلني اشمئز من بعض الاوامر الدينية والتي تقيد الحريات وتمنع ما لاتفضله هي وايضا طز بالباقي من هذه الاوامر الصوم في رمضان وسأتحدث عن قانون منع المجاهرة بالافطار الجائر ومايحمله من انانية واضحة فهي تقوم على مبدأ انا صائم اذا انا جائع اذا انا تعب لذا يجب على الكل ان يحس بمعاناتي !! .. ما يضر النظام العام والاداب العامة من وضع سجارة في الفم ؟!
والمصيبة ان العقوبة تصل للحبس لمدة لاتتجاوز الشهر من اجل نفخة دخان بسيطة !!.
في رمضان الفائت سافرت امي مع اخي الى الشام وهالهم الوضع السائب-على حد قولهم-فالاغلبية فاطرة بل تجاهر في افطارها والمطاعم مفتوحة الابواب تقدم مالذ وطاب من الطعام ولا احد يمنعهم حتى ان اخي يخبرني مدهوشاً بانه وجد شرطي يفطر جهراً !!
وتقاطعه امي بعفويتها بان كيف الله سيبارك لهم وإن هم عصوه الا ترى-امي تحدثني-كيف هي صعبة معيشتهم وكيف اصبح حالهم ؟!
ما علاقة الاجهار بالافطار مع الحالة الاقتصادية فهي العكس المفروض ان يزيد الاقتصاد مع كل هذا التكديس بالمشتريات التي يبدأ شراؤها من قبل رمضان بنصف شهر الى اخر رمضان حيث يكون نصيب الفرد الضعفين من الاطعمة وباقي التجهيزات فكيف تقول بان حالتهم "كسيفة".
توجد بعض اللوائح في بعض الوظائف تسمح لموظفيها ممن يشتغل تحت أشعة الشمس بأن يفطر لا لا هذا لايعتبر مخالفة للقانون بل ان الدين رحمة وشفقة لذا سمح لهم بالافطار لكن دون مجاهرة والزامهم باتخاذ زاوية منبوذة منعزلة بعيدة عن انظار زملائهم الصائمين وكل هذا حتى لاتنجرح مشاعرهم الرقيقة الحساسة الخوافة المحترمة التي تنهي سبابها ولعانها باللهم اني صائم .
المنطق المتداول بين اوساط المؤمنين والقائم على احترام قانون الاكثرية والذي بدوره يطبق على من يخالف منطقهم من مواطنين او اجانب وهذا يوصلني الى المثل "يا غريب كن اديب" وهم هكذا يرون بان يسكتون كل ما يتحدث ويحاول معارضة فكرهم الرجعي فجوابهم بما اننا تحدثنا فانت تسكت فالجماعة هي من تتحدث وهي الفرقة الناجية وهي المأمورة بالرعية وهذا ما حصلنا عليه فكل امر نلزم به نكون به رعية وكل فرض علينا طاعته نكون به رعية خطانا نحن الرعية سيتضاعف ويصب على الجماعة يوم القيامة بسبب تركهم لنا الرعية دون هداية ونصح فهم مسؤلون عنا فلذك وضع مثل هذا القانون البغيض .
اركان الاسلام الخمسة لا حرج عليها فقد ذكرت في الكثير من المقالات باني اعتبرها انسانية ولا تضر احداً وهي بين العبد وربه هو يحاسبه ان اخطأ ويجزيه إن احسن , لو فرضت بفرضية اسفسط بها إن كان لشهر رمضان والصوم فيه قانون يحبس من يفطر ويخالف الصائم فمن الواجب ان يوضع قانون يمنع من يخالف المصلين وقانون من يخالف المزكين وقانون من يخالف الحاجين وهكذا , باعتقادي لو يترك الدين ويتم المحافظة عليه وفق مبادئه السامية ونبذ مايدعو اليه للعنف ونبذ الاخر فسيصبح الحال افضل ولندع ما لله لله وما لقيصير لقيصر ولا نجعل من انفسنا حكام الله في الارض .
=====================

في الهامش غداً سيتم عمل تجربة سميت "بإعادة الانفجار العظيم" في جنيف لمعرفة كيفية خلق الكون اترككم مع الخبر

=====

فش خلقك

هناك 9 تعليقات:

يعقووبوو يقول...

شهر اللحمة


إذا نجحت التجربة تعرف شراح يصير؟
كل العالم تفتخر في هذا النجاح إلا
الشعوب العربية راح تقول: مؤامرة صهيونة لتشويه الحقائق وبلا بلا بلا بلا (:

MaCHBoS يقول...

المسلمين حساسين بكل شيء حتى اذا انتقدوا يبكون !

Mozart يقول...

انا مو فاهم منطق غضب الرب في حال المجاهره بالافطار , و كأنه لن يراهم اذا فطرو داخل بيوتهم !!

هل هو نفاق ام استعباط ام جمبزة معتاده

rai يقول...

يعقوبوو

هم يعتقدون بكل بان الكل يتامر عليهم حتى باتوا لايعفرون من "طقاقهم" :)




machbos

ههههههه حنينين اوووي يختي عليهم :)






موزرات

اعتقد بانها جمبزه معتادة من رب الرمال قصة الخلق العبطية بسبب حالات الملل التي صاحبته :)

blacklight يقول...

فعلا شهر الرحمه , عواصف الغبار والرطوبه كلها بركات الرب بهذا الشهر الفضيل!

The Lazy Bears يقول...

أنه شهر العربدة بامتياز


العرب حشروا الجنس في كل شيء حت في شهر يفترض لأنه شهر عبادة !

rai يقول...

blacklight

شهر البركة لم نرى فيه اي بركة سوى الخمول وشلل اغلب الوظائف :)




the laze bears

الجنس هدفهم الوحيد ولاتنسى ان تهافتهم للجنة بسبب الجنس ايضا :)

human يقول...

بركاتك يا رمضان

مصري أوي يقول...

أنا دخلت و قريت شوية تعليقات على العربية, و كنت هموت من الحسرة و الصحك في نفس الوقت بسبب تخلف و جهل شوية جهلاء بيحاولو يقتلو أي حماس أو ربة في المعرفة و العلم