بحث هذه المدونة الإلكترونية

2008-09-13

ترديد الأكاذيب قد يحولها إلى حقيقة !!

مرت علينا الذكرى السابعة لحادثة الحادي عشر من سبتمبر الاليمة فبقدر ماتحمله من اسى واحزان بقدر ماثرت على السياسة العالمية ككل , فقد استطاعت ان تغير مجرى العالم بحيث جعلته فريقياً اما بجانب الخير والمتمثل في الولايات المتحدة الامريكية-وهي من بدأت باشعال شرارة التغيير-والجانب الاخر هو الشر والمتمثل بالارهاب .

استطاعت الاحداث ات تثير الكثير من التساؤلات حول من قام بتلك العملية الجبارة والصعبة في التنفيذ والتخطيط بسبب قوة امريكا العسكرية والسياسية في المنطقة , ففي حد علمي بان اخر ضربة تلقتها امريكا كانت بالحرب العالمية الثانية من قبل طياري الجيش الياباني القوي في ذلك الوقت , الامر قد يكون واقعي وقريب من الصحة والصدق لكن ان تتهم مجموعة من افراد يتملكون اسلحة صدأة وقديمة منذ حروبهم مع الاتحاد السوفيتي واقصد بذلك القاعدة فهذا يجعل الامر محيرا بالنسبة لي وان علمنا بسحب مئات الارصدة والمبالغ المملوكة لتجار يهود قبيل الحادثة يجعل الامر اكثر تعقيداً حتى يصبح لغزاً لا جواب له كزميله البرمودا !!

ليس موضوعي التحدث عن الحادثة او سرد الحقائق التي يستطيع اغلب القراء الحصول عليها بنقرة زر على المتصفح قوقل فكما قال رئيس ادارته "لو كنت تبحث عن جوربك فاستعن بقوقل" دلالة على احاطته بكل شيء وسعة علمه .. فقوقل لديه من العلم مايغنيك عن سؤال المفتي او تقليد المرجع , فلا حاجة لسؤال عن سيرة الرسول او
الخلفاء لمفتي قد يكون جوابه به نزعة عاطفية لموضوع ما او قد لانعلم لاي مذهب ينتمي ولنا بمثال زواج الرسول بعائشة فهناك المفتين الذين يجيزون وهناك من ادعى باختلاف عمر عائشة عن الروايات الدارجة , الاخير كما الاول استدل بالتاريخ والاخبار والروايات المتواردة التي تطبق قول غوبلز "إكذب إكذب .. حتى يصدقك الناس !"
تلك الجملة حقيقتا اعتبرها حكمة صالحة لكل زمان ومكان فهي تغلغلت في الكثير من امورنا ففي السياسة والدين والاقتصاد ..الخ حتى اصبح هنالك الكثير من الامور المفبركة والمغلوطة حقيقتاً مسلم بها في مجتمعاتنا ففبها استطاعت دول ان تحقق اهدافها كما استطاع افراد ان يحققوا طموحهم .

تكمن المشكلة في التصادم الحاصل لدى من يعيش على الاوهام والكذب عند تلقي المعلومة الصحيحة والتي تبدد اوهامه وتجعلها مجرد اكاذيب يتحسر على زمانه وكيف كان يصدقها ويؤمن بها وقس على هذا الكثير من المسلمات التي رددت علينا طوال سنين حياتنا مثل
صلاح الدين الايوبي او القضية الفلسطينية حزب الله حرب اكتوبر ...الخ من الامور .

هنالك معضلة تتوارد بذهني كلما ذكرت التاريخ الاسلامي عن كيفية البحث عن تاريخ المسلمين لدى المسلمين انفسهم فقط ؟!
مثال على ذلك حادثة انشاق القمر والتي اصبحت مسلمة بسبب ذكرها بالقران والتاريخ الاسلامي وكما نعلم بان القمر يراه اغلب سكان البسيطة فكيف لم يذكر بتاريخ الدول المجاورة للجزيرة العربية على اقل تقدير ؟!
هذا ملخص موضوعي وهو تضارب الحقائق مع ما اصبح مسلماً لدينا وعدم الاستفادة منها او التقصي عنها مثال اخر اختم به موضوعي
يدعى الكثير بكذب معتنقي الطائفة الشيعية وادعائهم بالتاريخ وهم انفسهم يعلمون بحادثة المغول واتلافه لالاف الكتب بنهر الفرات ولا ننسى حريق مكتبة الاسكندرية كل هذه الحوادث نستنتج منها نقصان معلوماتنا التاريخية ولذلك بالنسبة لي لا تسليم لامر قد وجد ما يغلطه .

اترككم مع برنامجين استمتعت بمشاهدتهما بدل "ملاقة"
الفطين وتقليد ام السعف للمسلسل الناجح ام خماس :)





=================

هناك 13 تعليقًا:

الجوري يقول...

Have you just got discharged from a mental hospital?

rai يقول...

الجوري

etes-elle echappe de zoo ?

Mozart يقول...

عدم الحيادية في السرد هو طبع انساني لكن ربعنا زودوها حبتين

rai يقول...

موزارت

ربعنا بكل شي مزودينها :)

الجوري يقول...

zoo entah feha ,gol amen

rai يقول...

الجوري

j'espere que votre retour a la cage
Pas d'acces animaux

الجوري يقول...

انته ارجع للمستشفي
حان موعد الحقنة
يا روح امك
,وبعدين نوديك قفصك الي تتكلم عنه لا تخاف راح نرجعك للقفص

عتيج الصوف يقول...

عزيزي الشاب علي

لك وحشه يا صديقي
قرات موضوعك الذي جاء موازي لموضوع الزميل موزارت الذي تناول جزء من أكاذيب الأديان

حيث بالنسبة لي أحترم معتنقي الأديان لحرية الإعتقاد و لكن بنفس الوقت أجد تناقض في هذا الإحترام حيث إعتقادهم قام على أساس الكذبة و تصديقها

و خاصة عندما نجدهم يكفرون بأبسط حقوق الإنسانية من حرية العيش و الإبتكار في الإبداع الآدمي من أجل تحقيق حياة كريمة لجنس البشرية و غيرها من الأحياء.

rai يقول...

الجوري

la cage de singes comme elle :)
Pas d'acces animaux
svp




عتيج الصوف

ياراجل اين انت ؟!
توحشناك بالزاف خويا عتيج :)

نعم انا معك باحترام المعتقد وحرية الاعتقاد وهي بالنسبة لي فكر قابل للنقد لاتحكمه قدسية تمنعني من ذلك وبسبب تطفل الكثير من معتنقي الدين الاسلامي كحال الزميلة الجديدة الجوري بعد اخذ المنافسة من زميلتها حياتي هدف مو عبث فلزاما علي ان ابين بعض الاكاذيب التي تبيح قتل الاخر او اسكاته .

blacklight يقول...

عزيزي راي
التاريخ الإسلامي ماساة عندما تقرأه خصوصا من مصادره المذهبيه المتعصبه . لذلك لا اتخلى عن كتب القمني وخليل عبدالكريم فبها الحقيقه التي لن يراها من يعيش بوهم مثالية تاريخ صدر الإسلام.

rai يقول...

بلاك لايت

القمني قد بدد اوهام المتعلقين بامجاد الماضي وتاريخهم الزائف شكرا على الاضافة .

فقير إليك يقول...

بل كذبت

أثبتت وكالة ناسا وجود انشقاق حصل في القمر
وهذا دليل كافيلا

وعدم ورود ذكر الانشقاق في اي حضارة ليست دليلا على عدم حصوله

الا اذا كنت اطلعت على علوم جميع الشعوب يا حضرة المثقف

مصري أوي يقول...

الڤيديو رائع. شكراً