بحث هذه المدونة الإلكترونية

2008-11-05

هلمو نصلي



لم ادع عيد الهالوين يمر علي مرور الكرام دون احتفل فيه فبعد محاولات لقضائه باحد البلدان التي تحترم الحريات لكن وللاسف لم استطع لظروف خارجة عن ارادتي اجبرتني على قضائه هنا لكن وعلى قول سمير غانم "بردو هشربها" اجتمعت مع بعض الاصدقاء المساكين المأسوف على شبابهم ذوي الجناسي الاوربية والامريكية الذين رماهم زمانهم للخدمة في بلد جعل من كل شيء ممنوع وحرام فلذلك حاولنا البحث عن كيفية قضاء العيد هنا بالكويت وبما ان بلدنا مشهور بالازدواجية التي تبيح له التضييق على مواطنيه وتيسير سبل الراحة للمقيمين فوجدنا عدة منازل وصالات افراح مؤجرة اعدت لاقامة الحفلات الخاصة بهم !!



واثناء ذهابنا الى احد تلك الحفلات تصادف مرورنا بالكثير من الاعلانات
الدعوذيه ومنها "يلا نصلي" وانا انظر للاعلان واذ بي اسمع همهمات صديقي توم وهو يقرأ الاعلان بالعربية المكسرة فهو من مواليد الكويت ويتحدث ويقرأ العربية بشكل شبه جيد , المهم تسأله صديقته وهي اول زيارة لها لدولة عربية مسلمة بعد منع والديها لها للسفر لتلك البلدان بسبب احداث الحادي عشر من سبتمبر ومايعرض على الاخبار من مشاهد القتل واسر الابرياء لكن بسبب اصرارها -وسوء حظها-اتت اول زيارة لها للكويت , يجيب توم على سؤالها بالمعنى المقصود من الاعلان ويشرح لها عن النظام المتبع هنا وفي اغلب الدول الاسلامية فاجابته ونظرها تقريبا موجه الي والكلام لك ياجارة-انا شعرت هكذا- فتقول لافض فوهها :

كيف تكون هناك اعلانات للدعوى للعبادة وهي المفروض ان تكون بين الانسان وربه ؟!

وهل تحتاج الى اشخاص يأمرون بالعبادة فتقول بان قس الكنيسة المجاورة لمنزلها في امريكا اخذ يلمح لها لبضع ايام لزيارة الكنيسة و قداس الاحد فتقول بانها تضايقت منه حتى اشتكته للشرطة بسبب تدخله بحريتها الشخصية , فتقول انا مسيحية ومؤمنة بالرب و يسوع لكن لا احب ان يفرض علي او ان يصل الامر بالمتاجرة بديني وان يصل مستواه للاعلانات فيحاول توم ان يزيد النار حطباً حيث قال لها بان هنالك المزيد الاعلانات المماثلة كالحض على الاخلاق والزكاة والحجاب والحياء ..الخ

رايت البنت فاغرة فاهها من الحسرة على الوضع فخرجت كلمة حق منها " اذا كان الدين بين الانسان وربه فلما يحتاج للاعلانات الدعائية !؟"

حينها وصلنا للحفلة وكلمتها ماتزال ترن في اذني مع وقع ترددات النظام الموسيقي لمنظم الاغاني BIG فقد الهب حماس الحضور وامتعنا في ذلك اليوم فجزاه اليسوع عنا خير الجزاء .



في الاونة الاخيرة انتشرت فكرة تعزيز القيم الاسلامية لدى النشئ او المجتمع بمعنى اشمل وهي تهدف لغرس المبادئ الاسلامية بطريقة اعتبرها تجارية كمثل من يكون لديه بضاعة ويحاول عرضها على الجمهور والمشكلة تحول فكرة الدين لله والبحث عن الله الى تفضل هذا هو الدين وعلى طبق من ذهب , فعندما يكون الشخص باحث عن الرب وسائلاً عنه ومتبحر في علوم البشرية حتى يستطيع ان يجد غايته فهنا معنى الايمان , اما ان يشكل الدين وفق اخلاق معينة وعبادات معينة مع افكار ايضا معينة فهذا احتكار وهو اشبه للسلعة , تخيل معي عزيزي القارئ ان كل دين او طائفة من دين معين قد روجت لافكارها بنفس طريقة الاعلانات الموضوعة اليوم فكيف سيكون الحال ؟

سنجد المسيحي يقول صليبي هو الحل والشيعي سيقول تربتي شفاء وسيقول اليهودي الا حائطي وكما نقول بالكويت " الزين عندنا والشين حوالينا" وسنكون في سوق الاديان كلٍ سينادي على بضاعته وستصبح كحال معجون الاسنان والشامبو فهم مختلفين الماركات لكن هدفهم واحد هو التنظيف !!



في القصص الاسرائيلية وما عدل عليها من قبل المسلمين نجد ان اغلب الانبياء والرسل وجدوا الله اثناء تاملاتهم وبحثهم عنه ولم يذهبوا لمركز تجاري لسماع نبيل العوضي وهو يحدثهم عن فضل الصلاة او لذة العبادة او ينصحهم بسماع الاناشيد الكلام لبعض الناس :)

لذلك تكون اغلب اجابتي لمن يسالني في المدونة او في الايميل بان الواجب عليه ان يبحث فانا لست بنبي او رسول حتى ابلغه ما انزل علي فما انا الا بشر نسيا , منذ بداياتي الى الان قد استطعت تحصين نفسي بالعلم والمعرفة وهذه قد اخذت مني سنين عدة اتعبتني جدا ابعدت اناس عني علمتني ان ارى الكون بمنظور اخر ان احلل الاحداث التي تمر امامي ان لا ادع شيئا الا وبحثت عنه فهذه هي طريقة التعلم لدي والتي اتبعها وقد ذكرتها باحد
مواضيعي فمثلا عندما يسأل شخص عن كيفية سير السيارة فهنا تكون الاجابة احمق من السؤال نفسه لكن عندما يسأل عن مكونات البنزين المستخدم لتشغيل محرك السيارة فهنا يتبين السائل قد اطلع على الاقل على هندسة المكينيكا لكن العيب ليس بالسائل ولا المسئول بل بالتعليم الذي عود الجيل على التلقين متبعا طريقة ترديد البغبغاوات .

======================
وللعزيز موزارت هذا الاهداء الذي ذكرني بمقاله .











هناك 46 تعليقًا:

Arfana يقول...

هالإعلان صار له إسبوع كل ما مريت عليه حسيت إن أكو شي غلط
أولا الولد شكله مو بالضبط مثل سبايدرمان
ثانيا يعني حتى الجعوة معمولة بشكل مو ذكي وايد... فترض أكو واحدة مو متحجبة وتصلي؟ أوتوماتيكلي بتكره هالإعلانات لأنها تستثنيها

وبعدين أكو إعلان شفته في التلفزيون
aqimsalatak.com
ببساطة يرعب الناس بأهميةالصلاة

أساليبهم تنحط أكثر وأكثر.. ولا فيهم واح يوقف ويسأل أو يناقش في الروحانيات؟


ويه مشكور بردت قلبي

silhouette يقول...

أهلاً صديقي

الدين تجارة رابحة,, وإنا وانت ماعرفنا له:)

متابعة لكل ماتكتب ومن مدونتك أرى جديد باقي المدونين



تحياتي ومحبتي

Mozart يقول...

ما من اينيشتاين الا و يولد على الفطرة فأبواه يأسلمانه أو يبدوانه أو يسرسرانه .

قالها حكيم في الشبكة الليبراليه

مشكور على الاهداء

rawndy يقول...

أهلا راي

هلمو نصلي 00وهيا للصلاة 00والصلاة الصلاة00و00 هو ما جعلنا لا شيء بهذا العالم وليت شعري لماذا لم تكن تلك الجمل ::(هيا نخترع أو هيا نبدع 00هيا نتطور 00 هيا نتحضر ونحترم المخالفين لنا) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ولو قبضوا عليك يا (راي) وأنت مشارك بعيد الهالوين لذهبوا بك للمحكمة ولأصبحت قضيتك جنائية خطيرة وحمداً أنك سلمت 0
أنا أتنرفز من تلك السفاهات لكنني لست ذو سلطة 0

المتاجرة بالدين أتت للكويت وللخليج من عندنا فنحن مركز الوباء الكوني !!

عندنا الآن بأغلب الشوارع وبالطرق العامة وبالحواري لافتات ولوحات وتصبيغات مشوهة قذرة مثل: (لا إله إلا الله000) (الموت قبر وكل الناس00)( الصلاة 00وما ملكت أذنابكم)00(أنا وكافل اليتيم كهاتين000) وهم بالجملة الأخيرة يريدون مال الأغبياء !

وتجاوز الأمر لأن تصبح الكتابة عندنا عشوائية بشكل مقزز فقد رأيت شابين صغيرين منذ شهر يكتبان عبارات دينية غير بعيد من كلية الملك فهد الأمنية/(طريق عام) ولم يردعهما أحد !!! ومن ذا الذي يحاول ردع واحد بلحية حتى ولو كان طفلاً طائشاً ؟؟ الحق مع أبو لحية دوماً لأن له لحية !!! منطق غريب0

نادر الحر يقول...

مرحبا : rai
*************
نعم انا معك..اخطر جانب في الناحية الاعلامية هي القنوات الفضائية الاسلامية..والتي تعتبر اكبر مؤثر علي عقلية الشباب
هذه القنوات التي تتحرك علي ارضية الفكر الوهابي المتخلف..وشيوخها يعيشون في قمقم الظلام والتقوقع والتستر وراء الماضي الكئيب

تحياتي لك

rai يقول...

arfana

افتراضك في محله ولم يخطر على بالي :)

العفو .




silhoutte

نعم عزيزتي فنحن لم نلعبها صح ونستغني مثلهم على حساب الدين فبوذا يغنينا عنهم .







mozart

صدق قائلها الحكيم :)

العفو .







rawndy

احسنت عزيزي فلا نجد اعلان يدعو فيه الى التفكير او الابداع فهم مشغولين بالاخرة وطز بالدنيا فهي فانية , الاعلانات الدعوذية والملصقات الصغيرة قد انتشرت في جميع البلدان حتى انها وصلت لدول شبه علمانية كبلاد المغرب , كل ملتحي فوق القانون .










نادر الحر

تسترهم وراء ماضيهم الكئيب هو ماجعلهم في صنف المتخلفين والهمجيين وجعل الحالم المتحضر يكرههم ويكره زيارتهم .

rawndy يقول...

اللعنة ثم مليار لعنة
متى أستطيع أن أبلع وقتما أشاء وألبس ما أشاء وأذهب لأي مكان أشاء دون نقد ونظرات لاهبة حاقدة وغبية بنفس الوقت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يتدخلون بأكلي وشربي ولبسي وكلامي ؟؟؟ ماذا بقي عليهم بعد هذا ؟؟؟؟؟
1400 سنة من الخذلان متى تنتهي ؟؟ أقريبة النهاية ؟؟؟
مبتكرات يومية بهوس بالغرب وتصل للأسف بسرعة لأهل الإسلام ومع هذا لا نتيجة ولا فائدة!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
هذا ما سيلوث عقلي مع الأيام والحقيقة لو حصل لي هذا وتلوث عقلي أو أُصبت بنوبة جنون بسببهم فإنني عندها سأتعدى جميع الخطوط الحمراء والزرقاء ولا علي ملامة ولا توبيخ وأكون قد بلغت قمة الحرية والإنسانية وليت هذا الشيء يحصل لي سريعاً 0

whatabastor يقول...

من الجيد انني لست الوحيد الذي يتضايق منها

ونفسي المبالغ الطائلة التي ينفقونها علي الدعاية و الاعلان الدينية، ينفقونها علي شئ اخر، ولكن لانها تجارة في الاصل، فهدفها ان تجذب المزيد من الزبائن الذين يتبرعون لفلسطين منذ الاحتلال، و لا نري فلسطين تحررت، و للمجاعات في افريقيا و لا نرى افريقيا الا تزداد مجاعة...

ما هي الا تجارة يقرضون الله قرضا حسنا فيضاعفه لهم... و اسأل العوضي و السويدان و عمرو خالد عن ثرواتهم من اين اتت...

lonly Kuwaiti يقول...

الصلاه هي حركات سخيفه كانوا الفرس يقيمونها لكسرى تبجيلا له .. عباره عن ركوع وسجود وغير ذلك
... ولليوم واحنا نسوي هالحركات الممله ... المضيعه للوقت الي مالها داعي ولا فايده...
وبعدين يا راي انا حيل زعلان عليك... الحين ليش تحتفل بدون ما تدق علي ولا على الشباب ... ؟ يا جماعه ما تلاحظون ان لازم نتعرف على بعض بالحياه الفعليه(خارج النت) ؟؟؟ ولا هناك اسباب امنيه تمنع ان يتم التعارف خارج النت ؟ معاكم حق ... اشعرفكم اني يمكن اكون عضو بأمن الدوله... او الأستخبارات ؟ لووول ... بس اكيد في طريقه آمنه

rai يقول...

رواندي

الدين الاسلامي من اكثر الديانات تدخلا في خصوصيات البشر حتى معتنقيه يقحمون انفوهم في كل شيء والطامه الكبرى انها تعتبر من عباداتهم فمن لم يستطع ان يغير بيده فبلسانه يعني بكلا الحالتين هم مجبورين بالتدخل الاستفزازي .








whatabastor

نعم هي تجارة استطاعوا ان يربحوا فيها والمغفلون الباقي يسكتون وهم عارفين بالوضع لكن من يحارب الله والرسول فقد اعد له عذاب عظيما .









lonly Kuwaiti

في الحقيقة كم اتمنى ذلك فقد شرفني الانترنت بالتعرف على كوكبة من الاصدقاء الاحرار ذوي العقول المنيرة الذين يسعد بهم الشخص ويزداد شرفا بهم لكن كما تفضلت فالوضع هنا بكويتستان مريب جدا حتى ان الشخص لايستطيع ان يبوح بمعلومة صغيرة عنه حتى تتسارع الفضائح لكن اوعدك بانه سيكون لنا تجمع باذن بوذا احد :)

rawndy يقول...

راي


شكراً على الرد0


lonly kuwaiti

يقول : ؟ يا جماعه ما تلاحظون ان لازم نتعرف على بعض بالحياه الفعليه(خارج النت) ؟؟؟

وأنـــــــــــــا معه بكلامه وبما أنني عرفت المدونات منذ ثلاثة أشهر فأراه أول من نبه لهذا الشيء0

تحياتي للكل: (يعني للملاحدة والملحدات بس) وباقي التنكات يذلفون0

حياتي هدف مو عبث يقول...

تدري انك تضحكني :)

مادري ليش

صج اعصب من بعض كلماتك

بس اضحك مع العصبية شلون مادري


بس سؤال تتوقع لو اعرفك برا النت

راح افضح هالشي ؟

rania يقول...

راي
شلونك ياخوي
متابعه لما تكتب ...
إستمر وإنشالله يكون في ميزان حسناتك في يوم ألقيامه ألخرافي

انتظر زيارتك

×؛×

silhouette يقول...

أعزائي

بوستي الجديد


ما إجتمع إثنان إلا وكان الحب ثالثهما


http://silhouetteiris.blogspot.com/


Enjoy

lonly Kuwaiti يقول...

شي حلو ان في ناس يوافقوني الراي
:)
اوكي ... اشلون نقدر نبدي التعارف بطريقه امنه ؟
احنا في بلد مفهوم الديمقراطيه فيه هو (تهميش الاقليه)
.... مممم .... اي اقتراحات ؟

صلعم يقول...

اعانكم الرب على هذا العهر الديني ياصديقي

اتضايق كثيرا عندما اجد ملصقات اسلامية تنتشر على مؤخرات السيارات وتجد ملصق يقول "احفظ الله يحفظك" والحبيب يمشي 240 في شارع يستحمل 80 كم في الساعة يؤمن بان هذا الملصق يحميه فيعرض حياة الآخرين للخطر بكل وقاحة وقلة احترام للمجتمع

rai يقول...

حياتي هدف مو عبث

وهل تعلمين بانك ممتعة؟ :)

احياناً اشمئز من تعليقاتك لكني بنفس الوقت اشتاق لها حيث ترسم الابتسامة على وجهي .

بالنسبة لسؤالك فبغض النظر عن خلافتنا الفكرية وانعكاس ارائنا وتضاد منهجنا ساكون متفائل جدا بك يا عزيزتي فحتى الان لم اجد مايجعلك في قائمة الانذال اسمحي لي على هذه الكلمة فلذا اعتقد بانك لن تفضحي هذا الشيء !!








رانيا

جزتك عشتار كل خير :)









سيلويت

تمت الزيارة :)









lonly Kuwaiti

ممكن ان يكون التعارف بالماسنجر كطريقة مبداية ؟!؟!








صلعم

نبيي مرحبا بك :)

هناك صنف اخر ممن يضع البطل تحت كرسي سيارته وملصق استغفر الله بالزجاج الخلفي :)

rawndy يقول...

مرحباً راي

حياتي هدف موعبث تقول أو يقول:

تدري انك تضحكني :)

مادري ليش
0000

هل المقصود أنا أو أنــــت ؟؟

نرجو التوضيح + توضيح الاهتمامات
يعني الكاتبة أو الكاتب(مؤمنة أو مؤمن يصلي ويفنس بالمساجد أو لا ) ؟

لا أحب دخول مدونات المسلمين والمسلمات

تحياتي

rai يقول...

رواندي

انا انت ليست بقضية مهمة المهم انك تستمتع بقراءة التعليق :)

rawndy يقول...

هلا راي

كلامك صحيح 0

ســــــــــــــــــــــــــــــؤال لأهل الإســــلام نرجو الإجابة عليه بدقة وتفصيل : س : كم من الوقت تُضَيِّعون بالمساجد في سنـــــــة واحدة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ مرة أُخرى : في سنة واحدة كم يضيع من وقتكم لأجل الصلاة والتفنيس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بسنة واحدة لا غير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لن يجيبوا على سؤالي لأنني أعرفهم !

فهل من الممكن لأحد الملحدات أو الملاحدة الخبراء بالتقنية والكمبيوتر والحساب أن يعطيني جواباً علمياً رياضيـــاً على هذا وأكون له من الشـــــــاكـرين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
دعوني أُسهل الأمر عليكم فأقـــــــــول :

(أ‌) : صلاة الفجر : 25 دقيقة من الأذان لبداية الصلاة وزد عليها مرة عشر دقائق ومرة أكثر على حسب مزاج الإمام مع زوجته تلك الليلة !!! وأنا أتكلم عن الانتظار الشرعي للصلاة وإن أردتم حساب الصلاة الفعلية فقط فلا بأس : يعني من رمي النعول بسرعة إلى إدراك الركعة التقنية الذهبية !! ولا تنسوا إن كان هناك حرب تخوضها أمريكا فهناك دعاء { قنوت} طويل بالفجر موجه ضدها !!! إنه يكسر الظهر !!

(ب‌) : صلاة الظهر : الانتظار عشرين دقيقة بعد الأذان والصلاة بربع ساعة أو عشرة دقائق/مزاجية!!
(ج) : صلاة العصر الانتظار عشرة دقائق + والصلاة بثمان دقائق على الأقل مع :(مطوع ريشة /طيارة)
(د) : المغرب الانتظار عشرة دقائق والصلاة باثني عشرة دقيقة وأحيانا بستة دقائق أو أقل كما أعرف وكما صليت وكما جربت وكما صليت بالناس الحمقى لأنني كنت أحمقـــــــــاً !!!

(هـ ) : صلاة العشاء الانتظار عشرين دقيقة والصلاة مرة بعشرة دقائق ومرة بثلاثة عشر دقيقة !!0
عليكم الحساب أو حساب المتوسط الوقتي هنا ؛
لأرى كم من الوقت يضيع وكيف لو استثمروه بأشياء سأذكرهــــــــا لكم لاحقاً وهي أشياء يريدونها ويبحثون عنها بهوس 0

وإن كان لأحدكم وقتاً فأرجو حساب عدد { التفـــنيـــــــسات } بسنة وبشهر وسأقول لكم أن التفنيسات ورفع الطيز للسماء باليوم والليلة ما عدا السنن والنوافل هي ( 34 ) مرة !!!!!!!!!!!!!!!!

وأرجو من الأخ (راي) صاحب المدونة عدم تنزيل موضوع جديد حتى نستشف الإجابات على هذا السؤال وإن رآه غير مهم فهذا رأيه الذي علينا احترامه 0

تحيــــاتي : الراوندي

حياتي هدف مو عبث يقول...

اتصدق ما أعلم ;)

غريبة مع اني احاول كثر ما اقدر
ردودي تكون لطيفة معاك انت بالذات
لان الباجي ما يتحملون كلمه وعلى طول يبلشون سب ..

واشوه اني مو من الانذال ..
ولا راح اكون منهم :)

ـــــ

rawndy

أقصد rai

وانا وحدة مش واحد :)
ومسلمة
:p

حياتي عبث مو هدف يقول...

الرواندي الهبيله وراك ما تصلي ، رجال كبرك عرضك ما تصلي يا حسافه . يالله جم انجلع جدامي على المسيد صلي جماعه . والا بيجيك الثعبان الاقرع يا فاسق . هذا الثعبان بياكلك وبعدين يزقك وبعدين تتحول لقرد وبعدين .........

انجلع من جدامي لا بارك الله فيك من رواندي
جم جامت قيامتك يا الردي

حياتي هدف مو عبث يقول...

rawndy

أرد عليك ..

بس من غير لا تغلط علي :)

أنا أحترمك فلازم تحترمني والعكس ..

ماشي ؟

rawndy يقول...

الخبلة أو الخبل عبث مدري قرف
حل عنا وخلنا ننتظر إجابات المسلمين
حتى أعرف كيف أتكلم ومع من أتكلم وكيف وبأي طريقة سأكتب ؟؟؟
وتخسأ عن الرد ؛ ورح العب بزب أبوك ؛ ألم يقل الله بقرآنه :: (ومن يلعب بزب أبوه فهو من الفائزين) ؟؟ نفذ الأمر الرباني 0




حياتي هدف مو عبث

من يحترم عقلي أكيد أنني سأحترمه وأحترمها 00لكن بالنسبة لمسألة الغلط ما أقدر أكذب وأضمنها لأني شخص متقلب { مجنون فعلي } ما ينفع معي العلاج وأتنرفز من الرد الغبي أو الرد الوراثي أو التقليدي0

من يكتب ويعلق ومن تكتب وتعلق يجب عليهما استخدام العقل والفكر وبعد النظر والتكتيك والأساليب الرائعة0
أما كتابات دينية وقرآنية والله قال والرسول طاح وأبو بكر انحاش وحنظلة فنس لربه وأبو ذر أو دودة أبدع واخترع 00 فهذا كلام شبعنا منه ومليناه 00 هذا هراء لم يعطنا ربع دينار وبالشعبي (وشنبغى به) ؟؟
وإذا رب العرب يبغى يزعل مني خلوه يزعل وياكل تبن ؛ نبي نشوفه لحظة ؛ ثانية وحدة 00هذي بعد عاسرته ولا يقدر عليها ؟؟ لا تقولون لي : ما راح تشوفه !! أو تشوفه بعدين !! أو00 لأن هذا تدخل بشأنه وميانة قوية عليه وهذا عيب 00 ولا شفناه سير على الأرض وزارنا وتقهوى قهوة عرب ما تشربها الحمير يصير شيء آخر 0 0



إن كان التعليق بذيئاً فهذه مسؤوليتي وحدي دون صاحب المدونة 0

تحياتي للعاقلات والعقلاء فقط لا غير

rawndy يقول...

أعطيتكم عدد التفنيسات وأنتم عليكم حســـــاب الوقت الإسلامي الضائع المهدور 0
ماهو كل شيء على الراوندي ساعدوني شوي ؟

rawndy يقول...

مرحباً راي

بما أن أهل الإسلام لم ولـــــن يجيبوا على سؤالي كعادتهم بالتهرب من كل سؤال محرج لأنه يخزيهم بين الأمم ويبين لنا مدى تخلفهم وغباءهم لذلك أُجيب أنا على نفسي ! هذا مع ضعفي الشديد بالحساب
لذلك يا صديقي فقد استعنت بغير الله العربي بل {بحاسبة } موبايلي الغربي الفلندي وهي كما لا يخفى عليك دقيقة وواضحة ولا تجامل أحداً وإليك ما حصلت عليه :
34 تفنيسة باليوم والليلة في المسجد مضروبة في سبعة أيام هي :
34×7 = 238 تفنيسة !!!

34× 30= 1020 تفنيسة إن كان الشهر ثلاثين يوماً !!!!

لكنني يا راي سأحسب التفنيسات بالسنة الواحدة جاعــــــلاً عدد أيام الأشهر تسعة وعشرين يوماً إكرامــــاً لهم حتى لا يتهموني بالتعصب والنذالة والخيانة والعمالة للغرب
الملعون 0
فنعيد الحساب مرة أُخرى مع الخصم والدسكاونت فنقول :
34×29 (الشهر المخصوم مني) = 986 تفنيسة بالشهر الواحد !!!

986 (تفنيسات الشهر بعد الحسم) مضروباً بأشهر السنة× 12=11832 تفنيسة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ولاحظ أن هذا بعد الخصم والعمولة والمودة !؟؟
ولم يبقَ إلا أن يطالبوني بأن أقوم بتخفيض الشهور لتكون عشرة حتى تكون فضيحتهم عادية !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
إن هذا لوقت عصيب !! يوم ترونه يفنس كل مسلم كما فنسوا ويضع كل مسلم عقله وترى الشيوخ سكارى وماهم بسكارى ولكن إحراج العلم عظيم 0
استمروا بالتفنيس ومصادرة حريات الآخرين وباللعن والشتم والقتل والتفجير بينما الآخرين يتقدمون 0

ملاحظة هامة : أتعلمون أن بعضاً من أجهزة الغرب الحكومية الخبيثة تحارب الملاحدة العرب بطرق قذرة00تحاربنا ـ (نحن وإياكم ) ـ لأن الملاحدة يحاولون إيقاظ المسلمين من غفلتهم وتبعيتهم للآخرين ! ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تأكدوا من هذا ؟؟ إنهم يريدون من أهل الإسلام أن يكونوا عالة عليهم أبد الدهر والملاحدة هم الأعداء الوحيدون بالساحة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

rawndy يقول...

غريبة
نزلت التعليق الطويل أول شي(حساب التفنيسات الإسلامية) وبعدين نزلت الآخر القصير لكنهن انعكسن هنا وأنا متأكد من هذا

وش اخطيت به يا راوندي ؟ لا أدري

rai يقول...

رواندي

لم تخطأ عزيزي بل انا الذي اخطأت واطلبك من السماح :)
فقد وجدت تعليقين متشابهين ومسحت احداهم فاعتقد بان قد مسحت التعليق الذي من المفترض ان يكون الاول :)

rawndy يقول...

حلو الشرح

مسموح يا راي





وين رد المسلمين ؟؟
يعني دينهم خرابيط !!!
كشفناهم00 ولا مسلمة جاوبت ؟؟
ولا مسلم ينهق ؟؟

بعضهم عذره أن لساني وصخ ؟؟ عذر البليد000 عذر أهل الإسلام000 الهرب والترويغ والصمــــــت المطبق
يا عيب عليهم

شكراً لكم يا مسلمين

ما أبغى أزودها وأتسبب بإغراق المدونة بلا وجه حق

حياتي هدف مو عبث يقول...

rawndy

اي انا صايرة بليدة هالأيام :)

انزين انت مو مقتنع بالإسلام

ولا حاط له أهميه

اشفيك شاد حيلك ؟

ولا بس جذي يعني انك ترد وتتحجى على الفاضي ؟

يا بو العلم والمنطق ..

اتكلم اشوي فيهم :)

وتتكلم عن الابداع والتطور

انزين انت شنو قدمت من تطور وابداع

ولا بس فالح بالسب والكلام اللي ما ينفهم

:>

rawndy يقول...

حياتها هدف مو عبث
حياتها : هدف تكتيكي عالمي وليس خرابيط
تقــــــــــــول :اشفيك شاد حيلك ؟

أقول: حتى نبين للمساكين كم هم مخدوعين ومغفلين وبلهاء وسامجين وتافهين ومغيبين ومخدرين 00و00 ورعاع وسوقة وحياوين 00

كنت في الحيقة أتوقع ألا يرد أحد وبنفسي قلت : إن رد أحد ما فسيكون رده هشاً لكن لم أتوقع منكِ هذه الهشاشة وهذااللاشيء !!! كلام مكرور !!

وتقول : انزين انت شنو قدمت من تطور وابداع

ولا بس فالح بالسب والكلام اللي ما ينفهم

أقول : قدمت لكِ ولغيركِ حقائق عن سخافة الإسلام00 قدمنا المنطق والحجج والشروح لتكوني إنسانة وأنتِ رافضة بسهولة00 ولا تريدين الخروج من القطيع وبما أن أُسلوبكِ مؤدب فلن 00

جواب السؤال الأخير : نعم أنا فالح بفضح الإسلام وطريقتي هي الشتم والسب مع المنطق وبدون سب وشتم لا أعيش

ثم إني أرى أسلوبي واضح وليس مبهماً لتلك الدرجة التي تصورتيها

ردودكِ ضعيفة جداً جداً جداً وأين منكِ أصحابكِ وشيوخكِ جهابذة الإسلام ذوي اللحى القنفذية ؟

لقد خسرتيني تعليقاً وضيعتي من وقتي الثمين ثلاثة دقائق 0

نبيل طاهر يقول...

أحسنت ياعزيزي راي:

ففي بلاد صلعمستان تشعر وكأنك جمهور مستهلِك لله وبضاعته الكاسدة منذ اربعة عشر قرناً. والمصيبة أن عملية البيع والشراء لاتنطبق عليها مباديئ التسويق الحديثة من العرض والطلب ولا تراعى رغبة المستهلِك!

فوكيل المبيعات هم الحكام وزبانيتهم من اصحاب اللحى. والأدهى, ان الحكام انفسهم لايستخدمون بضاعة محمد.

rai يقول...

نبيل طاهر

شكرا لمرورك عزيزي

rawndy يقول...

الــصلاة الـــــــسعودية الإسلامـــــية

رجال الأمر بالصلاة [ المعروفين برجال الهيئة عندنا بالسعودية الزفت ] يضربون البوذيين والهندوس والسيخيين والنصارى لأنهم لا يصلون مع المسلمين !!!! فالصلاة بالقوة المفرطة ومن لا يصلي يحلق رأسه بشكل بشع منفر مضحك وتؤخذ ساعته ونقوده غنيمة حرب باردة كما يقولون ويؤمنون !!
بل ومن يحلقون رأسه ويشوهونه عليه أن يدفع نقوداً للحلاق الذي هو أصلاً لرجال الهيئة (الريس وأنا أعرفهم) ومركزهم هو مبنى مرعب مخيف موحش وأشد من مغافر الشرطة ومراكز الاعتقال والتعذيب والتحقيق المستبد ومركزهم أيضاً أعتى في الرهبة واليأس والتعذيب والسلطة الجنونية من تحقيق وإجرام المباحث العامة والاستخبارات والأقبية السرية السياسية !!!! إنهم ينطلقون بلحاهم وسياراتهم خمس مرات في اليوم مرعبين النساء والشباب والناس والأجانب ومغلقين المحلات والمستوصفات كما رأيت!!!!!!!!!!!!!
إنها مباني لعينة مروعة بوحشيتها !!!! إن مبناهم محصن منيع محروس وبداخله شرطة رسمية تكون طوع أمرهم وهذا إحدى هدايا وزارة داخليتنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا لهم !!!!!!!!!!!!!!!
وعندما يخرجون لضرب الناس وإرهابهم وسرقتهم وتعذيبهم وتصيدهم يكون معهم عسكري شرطي من وزارة الداخلية !!!!!!!! يأمرونه فيعتقل الناس ويقيدهم و00و00!!!!!!!!! فيطيع وهو يرتجف !!!!!!!! إن الداخلية أعطتهم اللاسلكي والقيود والكلبشات والصلاحيات ليحثوا الناس على الصلاة والخير بشتى الطرق!!!!!!!!
ولم يرمي الشعب الغبي قنبلة على مبانيهم !!! لم يهدم لهم مبنى!!!!! إنها ألعن وأقذر وأهول من معتقلات ومباني (الغستابو) أيام الزعيم (هتلر(
إن مبانيهم تنتشر بكل حي سكني بطول بلادنا وعرضها !!! حتى بالقرى النائية استأجرت لهم الدولة المباني بكافة خدماتها وتجهيزاتها !!!!!!!!!!!
إن بداخلها سيارات( الجمس والجيب) الرهيبة !!!!!
إنها سيارات آخر موديل !!!!!!!!!!!!!!
إنهم لا يعبونها بنزين فكل شيء من الحكومة!!!!!!!!!!!!
إن بداخل مبانيهم كافة التجهيزات من مكاتب وغرف فارهة ومطابخ وتلفونات بل وفاكسات ليتواصلوا مع (وزارة الداخلية وكافة أقسامها وفروعها) ويملــــــوا عليها أوامرهم ومطالبهم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! لم يحلموا بهذا فيا حظهم هم ولحاهم !!
كل فترة يقتلون شاباً أو بنتاً أو أجنبي بسبب قارورة خمرة أو مغازلة أو لأن فلاناً هرب منهم وخاف ولم يتوقف وهم لا يحبسون ولا ساعة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
لكنهم يخافون آل سعود وأصهارهم وقوتهم علينا وعلى الأجنبي الضعيف !!!!!!



إن وزارة الداخلية وفروعها لترتعب هلعاً منهم فهم يخافونهم ويكونون معهم ضد الشعب الأهبل المسكين !!!!!!!!!!!
يحرسون الفضائل بلحاهم وكروشهم !
إن الداخلية وضباطها ومحققيها مسؤوليها دوماً معهم ضد المظلوم والسجين والمسكين !!!!!!!!!!!!!!!!! لماذا ؟؟؟
لأنها أسلمت رقبتها للملتحين ( الإخوان) منذ قدوم عبد العزيز فلا تستطيع الفكاك !!!!!!!!!!!!!

فإلى الأمام يا رجال السعودية القمعية واصلوا الإرهاب والقتل والضرب والنهب فالله معكم والحكومة تدعمكم فماذا ينقصكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

lonly Kuwaiti يقول...

عزيزي راي
قالولي انك مريت مدونتي وما قدرت تحط تعليق...
وصدقني كافيني شرفا انك دخلت مدونتي
:)
شكرا شكرا شكرا شكرا وناطرين مدونتك الجديده ... تر طوّلت
:)

حياتي هدف مو عبث يقول...

rawndy

المشكله إن هذه الأشكال هي من تجعل البعض ينفر من الإسلام

صدقني محد فينا ما يغلط لكن نحاول أن نصلح من أنفسنا

وأنا كمسلمة أتعب جداً من تصرفات بعض المسلمين لكن هذا لا يؤثر على إيماني

لأن فعل البشر ليس حكماً على الشريعة

كم أتمنى منك لو تكتب عن ما يضايقك من المسلمين لكن بأسلوب أكثر رقة :)

عشان نقدر نتكلم معاك ونتناقش ..

بس أنت دايماً معصب وتسب :(

rania يقول...

سامع بهاي الاغنيه الي اتقول
زروني كلي سنه مره حرام تنسوني

lonly Kuwaiti يقول...

وكمان يا عزيزي راي ... صارلك 11 يوم وماشفنا مدونه جديده
:)

rawndy يقول...

لونلــــي كويــــــتي

وأنا من يومين وللآن ما قدرت أحط تعليقي الموجه للدكتور نعمان0
عندك مشكلة بمدونتك

MaCHBoS يقول...

من اجمل ما يكون من راي هل سمعت من حملة اسلامويه جديده و تسمى يعجبني غباؤك من اين لهم جميل هذه الاموال للحملات هذا سؤالي

Miss_Greena يقول...

مرحبا،،

بس بغيت اعلق على شغلة وحدة،، ماقدرت اكبتها بقلبي - امي علمتني اقول كل شي :P - المشكلة ان في اعلانات الحملات الدينية من ضمن الشباب اللي بالصور واحد هممم شلون اقول لكم ياها،، مثليي ،، وواحد سكير 24 ساعة،، وماتكلمت الا لأني اعرفهم عز المعرفة - للأسف الشديد - ههههه

لا لا مو عن كيفهم الشباب يسوون اللي يسوونه بس لا يقعدون يحطون ناس ويقولون شوفوهم ملتزمين وبعدين تلقاهم بمكان لا يمت للالتزام بصلة،،

تتوقع الاعلان بيوصل الغرض المطلوب حزتها؟

مثل دعايات الشامبو لمحطات تلفزيون المهلكة،، بنات من الاتحاد السوفييتي - اوله فلوه من زمان - ملبسينهم حجابات واهما وراء الكواليس تجمبز و تـ شسمه وحركات،، شي طيب الصراحة،،

يعطيك العافية على البلوق الشيق انا من المتابعين الصامتين لك،،

مع التحية،،

منظمة حقوق الإنسان يقول...

المادة 19من الاعلان العالمي لحقوق الانسان
\لكل شخص الحق في حرية الرأي والتعبير، ويشمل هذا الحق حرية اعتناق الآراء دون أي تدخل، واستقاء الأنباء والأفكار وتلقيها وإذاعتها بأية وسيلة كانت دون تقيد بالحدود الجغرافية

rai يقول...

لونلي

نعم عزيزي لم استطع ان اعلق منذ فترة وجيزة ساحاول اليوم التجربة من جديد لعلي استطيع التعليق :)

حقيقتا يرجع سبب تاخيري لانتهاء اشتراكي بالانترنت وحتى يرجع الانترنت لدي سيكون هنالك موضوع جديد .







رانيا

قلة الزايارت هي بانتهاء اشتراك الانترنت واستخدامي انترنت العمل بشكل سري :)








مجبوس

عودة موفقة عزيزي واخيرا راينا معرفك بانتظار مواضيعك الجديدة .









السيدة الخضراء

اسعدني تعليقك وشرفني مرورك .

غير معرف يقول...

يعني انا قرأت كلامكم كلكم و طبعا تعلمت أحترم أراء الجميع اكيد, مثلا انا من ناحيتي ما بحب اعلانات اللي تدعو للصلاة بطريقة تخويف و رعب لان الصلاة ب نظري شي مريح و يخلي الواحد على تواصل مع ربه و غير هيك يعني الصلاة الواحدة يعني ان طارت عشر دقايق ما رح نموت لو خصصنا باليوم الواحد 25 الى 30 دقيقة بس نتواصل فيها مع ربنا بغض النظر عن الاديان الموجودة و اصحاب الفكر اللي رح يقرؤا تعليقي
تاني شي اوكي ممكن الواحد يحكي عن بعض من الناس عندهم نفاق رهيب ب موضوع الدين يعني بحكي بالدين و هو ما خلى شي الا و سواه بس منرجع منحكي هاد فرد مش الديانة اللي هيك
بعدين الاسلام عنا ما حكى نترك الدنيا و نركز بس ع اللآخرة, في بعض ايات من القران الكريم ربنا حكى فيها انو الدنيا زوال و الاخرة هي الأهم بس حكى هيك من ناحية انو الناس لازم يتعاملو مع بعض بالخير و التسامح و غيره عشان يكسبو الآخرة و ما يفكرو بالدنيا بس عشان ما يصيرو طماعين و يكرهو بعض و يكون همهم الفلوس و النجاح بس على حساب اي حدا و بالعكس الدين كتيييييير بأكد ع التعليم و التفكير و الدراسة و انو لازم نرتقي بأنفسنا حتى ما نخلي حدا احسن منا و نكون انشالله من الأوائل دايمان
انا اول مرة بفوت هون و صراحة ما بعرف اذا رح اعرف اوصل مرة تانية ل هاد ال site بس حبيت احكي كلمة حق مش عشان اقنع اي حدا بأي اشي لأنو ماشالله كل واحد فيكم مقتنع بقوة ب رأيو و انا جد محترمة انو النقاش تاعكم كان طويل لكن تعليقاتكم كانت محترمة و هاد دليل على انكم ناس فاهمة
اذا تعليقي انكتب ف انا بشكر كل واحد بقرأ كلامي و التوفيق للجميع :)

غير معرف يقول...

بعدين بس حبيت اضيف الاخ او الاخت rawndy
ما بعرف حضرتك لاني مو من زمان متابعة بس يعني عادي ممكن تحكي كل اللي بدك ياه ب هدوء ترى هون ما حدا سامع الصوت يعني بس منقرأ انت شو كاتب
so take it easy عادي احكي اللي ب قلبك بس بدون غلط لان اللي بناقشوك ما غلطو فيك ولا مرة
النقاش دايمان ب الدلائل و الكلام المحبوك مش بالسب و الكلام اللي مش مؤدب
بعدين على فكرة اسمالله عليك كتيير بتعرف عن الصلاة يعني كل كلامك بالتفصيل الممل عن الوقت و المدة وهيك P:
هاي مدونة صاحبها بدو الكل يعطي رأيو صح؟ اذن خلاص خود و اعطي صدقني بترتاح اكتر ما تعصب حالك هيك لانك بس تحترم اللي قبالك رح تلاقي احترام كتيير كبير حتى لو مختلفين بالدين و الافكار

غير معرف يقول...

اسمي فداء بس عشان تعرف مع مين عم تحكي اذا حابب ترد انا اللي ارسلت اخر تعليقين