بحث هذه المدونة الإلكترونية

2008-01-07

لا فرق بين عربي و أعجمي

بالأمس اغلق منتدى عرب فلكس دخول ارقام مستخدمي الانترنت بالكويت لتمادي بعض الاعضاء الكويتين-بالاصح من يحملون ارقام لاجهزه تخص الكويت-على الادارة وسبهم لبلدهم-مصر-وقذفهم لعائلاتهم وتطاولهم حتى على الشعب المصري حقيقتا قد اثار استيائي ذلك الموضوع وماجعلني انفس عن غضبي هنا هو تكرار مثل هذا الموضوع في ظروف وسيناريوهات مختلفة , لا اخص بالذكر بلد معين بل اتكلم بشكل عام عن هذه الظاهرة لانها تخص مجموعة معينة من الاشخاص المرضى نفسيا والمعقدين من كلا الطرفين , فالخليجي يحقتر العربي والعربي ينصب على الخليجي كما حدث مع "حسين بن عاقول ", لكن هل معنى ذلك ان الشعب الخليجي او العربي جميعهم هكذا ؟

طبعا لا والف لا ... فنحن هنا لاننكر فضل الشعب العربي في تنمية دول الخليج في ايام فقره و وايضا لاينكر الشعب العربي فضل دول الخليج في مساعدته فهذا حق وواجب لكلا الطرفين في مساعدت بعضهم البعض .

هذه الظاهرة البغيضة يجب محاربتها فهي ترتكب من قبل اشخاص حمقى يرتكبون تلك الاخطاء دون ادنى مسؤولية وتحمل نتائجها على شعب كامل لم يرتكب اي شيء , فنرى عند زيارة الدول العربية كره بعض المواطنين لاي شخص خليجي لسبب ظلم الاخير له او بسبب مرض نفسي به وايضا نرى استعباد بعض المواطنين الخليجين لاحد الاشخاص العرب بسبب تكبره بكم برميل نفط لديه سينضب لامحالة .

قضية احتقار الجنسيات الاخرى لدى بعض افراد الشعب ممن يرون انفسهم هم ذو دماء زرقاء وجميع من على المعمورة ولد او خلق لاجل ان يعمل لديه , كل يوم بالعمل يتم الصراخ على ياسين السفرجي ذو الجنسية البنغالية واحيانا يمزج مع الصراخ كلمات جارحة تجعله سعيدا بيومه وبعمله وعندما تسال لماذا يفعل هكذا به يجيبك بانه بنغالي غبي ولايفهم !! ... اب صديق لي ضرب سائقهم الخاص وهو هندي الجنسية بسبب غضب رب العمل من غبائه وبلادته !! ... احد افراد الجالية العربية ضرب مواطن فقام ذلك المواطن بترحيل العربي !!

ما هذا الظلم حقيقتا لااستنكر تقرير حقوق الانسان عنا في مدى ظلم البعض للمقيمين هنا .

بالامس كنت مع احد الاصدقاء في ورشة التصليح لاحد الماركات اليابانية وصادف زيارة المدير التنفيذي للشرق الاوسط فوجئنا به وهو مستند على كتف احد مقدمي الشاي والقهوة ممازحا له وهو الذي يعتبر اعلى مرتبة من الوكيل بشخصه .

ايضا بالامس تخبرني امي عن احدى صديقاتها تزوج عليها زوجها خادمتها الفلبينية فتخبرني امي : فـلـبـيـنـيـة بإستزراء !! أوأليست انثى يا اماه

لا اقصد بمقالي هذا استصغار اي جنسية بعينها , بل اردت تبيان مدى الجهل المستشري لدى شريحة لاباس بها في المجتمعات ككل تحاول تشويه صورة الشريحة الاكبر بتصرفاتها الدالة على حقد دفين , فابلأمس "وحش حولي" واليوم منتدى عرب فلكس .

هناك 8 تعليقات:

osama يقول...

سلام على
والله شفت دا فى بعض غرف البالتوك، شتائم لدول واحساس البعض بتضخم الذات وبان الاخوة العرب هم حسالة البشرية لانهم فقراء!!
اعتقد ان السبب هو هو تراجع الشعور القومى بين العرب وانحدار الوعى بقضية حقوق الانسان فى مجملها فيما يتعلق بالتعامل مع الاجانب فى بلداننا، فى السودان اصبح توافد العمالة الاسيوية يطرح تحدياته علينا كل يوم، اتمنى ان نستفيد من تجربتنا فى الخليج ومن تجربة دول الخليج الثرة فى هذا المجال،موضوع شيق، ويتير الكثير من القضايا
شكرا على اتاحة الفرصة للنقاش

فتى الجبل يقول...

عزيزي
ثقافة الاحتقار متأصلة بالعرب بشكل عام...نتربى من واحنا صغار على أصيل وبيسري
وفي مصر صعيدي وفلاح
ونفس الشي ببقية الدول الجربية عفوا العربية
هذي الثقافة اذا ما واجهتها قوانين تساوي بين أفراد المجتمع فتأكد ان عمرها ما راح تنمحي

cheb_ali يقول...

osama

ارى بالبالتوك عجب العجاب من عنصرية وطائفية .
وشكرا للتعقيب



فتى الجبل

اتفق معك عزيزي في وضع قانون لفرض الاحترام والمساواة بين المجتمع .
شكرا للتعقيب

CresceNet يقول...

Hello. This post is likeable, and your blog is very interesting, congratulations :-). I will add in my blogroll =). If possible gives a last there on my site, it is about the CresceNet, I hope you enjoy. The address is http://www.provedorcrescenet.com . A hug.

Eng_Q8 يقول...

للأسف استحقار الناس صارت عاده

و تربيه الانسان تحكم على تصرفاته وهذيل مو متربين

cheb_ali يقول...

CresceNet

شكرا جزيلا لك على الاطراء , دخلت الى الموقع ولم اجد شيء يخص المدونات
شكرا للمرورك




Eng_Q8

نعم عزيزي فالتربية هي الاساس في تحسين اخلاق المجتمع قبل القوانين

صبا يقول...

التنشئه لها دور

والمجتمع هو المسؤل عن زرع قيم ومبادئ في داخلنا والاسره كذلك في تعاملنا مع غيرناوهذا كله راجع الي سوء التربيه الااخلاقي للاسف الشديد؛؛؛وانا شخصيا اشوف هالشي يتكرر امامي وخصوصا في الدوام مع العامل وعدم احترام مشاعرهم من البعض صج شي يعور القلب بالرغم من وجودهم في وسطنا جدا مهم لاعتمادنا عليهم في بعض الامور؛؛والي يعور قلبك زياده تحمل هذه الفئه لقلة ادب البعض .........بالرغم من ان دينا الحنيف يحثنا علي احترام الناس لبعضهم لبعض ايا كانت ديانته اوجنسه

موضوع جميل
بوستك رائع اتاح لنا الفرصه للتعبير قليلا لما تعاني منه هذه الفئه ؛؛؛

تحياتي يالغالي

cheb_ali يقول...

صبا

ردك هو الرائع عزيزتي

شكرا للتعقيب