بحث هذه المدونة الإلكترونية

2008-07-10

صيد الفوائد

في بداية نشأتي الطفولية البريئة لم أكن اعلم بأن القدر-كنت اؤمن بالقدر بالسابق- قد يسخر مني ويجعلني ارى الدنيا بشكل اخر بمرحلة شبابي الحالية فكانت بدايتي حين كنت اقراء القران في مسجد يوسف بن عيسى القناعي لمحاوتي حفظ سورة "الملك" لمدرس التربية الاسلامية حينها كان الصحابة جلوس يتدارسون القران مع الشيخ ابو عبدالله لم أكن حينها مهتماً بما يفعلون بسبب صغر سني او عدم درايتي بمثل تلك الامور , لم انهي حفظي للسورة حتى وضع احدهم يده على كتفي يدعوني للذهاب معه الى الشيخ فلتفت للخلف واذا بالشيخ يلوح بيده يدعوني للانضمام اليهم ولاشعوريا ذهبت اليهم وداعني بطريقة دعوذية للاشتراك معهم في حلقات حفظ القران وهنا كانت بدايتي مع صحبة شباب مسجد يوسف بن عيسى القناعي وتطور الامر حين علم ابي بانضمامي اليهم فقد فرح كثيرا حتى انه امر اخي وبالاشتراك معنا لا اخفي عليكم مدى حبي للوضع بالسابق وتعلقي به بسبب تجربته لاول مره وانتظاري لربح الجنة في نهاية المسابقة الدنيوة , كنت كثيرا النشاط معهم برحلاتهم ومشاريعهم الخيرية قصرت دشداشتي ولِكت السواك ولبست الطاقية بمنطقة تعتبرها رجس من عمل المناطق الخارجية كحال ابن عمها الشماغ الاحمر كبرت على هذا الوضع وبدأت احضر الدروس الدينية التي تقام بالمسجد وحتى الحلقات التحفيظية للقران والاحاديث حتى فتحت دورة تسمى محمد بن عبد الوهاب بمنطقة الفيحاء اكملت معها عشر دورات وهي حاليا اكملت عامها الرابع عشر .
كانت المقدمة المملة الشبيها باحد حلقات
الدكتور فيل لشرح العقد النفسية , مللت من توالي التعليقات والرسائل التي تتهمني بماضيي الدفين من طلاق امي وابي الى تحرش الشغالة بي بمرحلة طفولتي امور مضحكة لو خلت من الشتائم والكلمات التي لولا احترامي لقراء المدونة وللمدونة نفسها لوضعتها عموما فهي معروفة فيكفي زيارة لاحد المدونات العلمانية او الالحادية فتجدون عجب العجاب من كلمات لاتسمعونها حتى في شارع Red light district المنور .
أثارني تعليق الاستاذة
حياة
"لماذا لا نعتبر الاديان شيء من الابداع و مرحله من مراحل تطور الانسان .. و بإنه انتاج مميز يستحق الاشاده حتى لو كنا لا نؤمن به و حتى لو كان مليء يالسلبيات .. !و بما انها تمثل مرحله من مراحل فكر الانسان .. فإن مع مرور الوقت و تقدم العلم .. سنجد الإنسان يكبر و سيكتسب الجديد و سيتمسك بالقديم المفيد .. و سيتخلص من الضار .. "

اعجبتني الجملة الاخيرة المتعلقة بالاحتفاظ بالمفيد ورمي الضار من الاحكام الدينية التي هي نتاج عصارة الفكر الانساني في مراحل تطوره الفكري , سأحاول ذكر الامور التي اعترف بفائدتها للمجتمع البدوي الخليجي العربي المتعصب ذو الدم الحار الغيور الساذج الجاهل ..عفوا فقد تأثرت بالتعليقات الاسلامية

الوضوء كان من احد الأمور المفيدة في الدين الاسلامي والتي أكسبته نقطة اضافية للتفوق على باقي الاديان فقد كان سكان الجزيرة العربية للاسف لايعرفون الماء بسبب ندرته حتى انهم قد كانوا يكرهون الاغتسال بعد الجنابة وبعد الاكل وبعد الانتهاء من الخلاء فهم في جهل في كيفية استخدام الماء الذي انعموا به لذا فقد امروا بالوضوء خمس مرات باليوم والاغتسال بعد الحدث الاكبر والاصغر فهناك الصابونة العجيبة فهي لاتجرح ولا تؤلم حتى انها تبيد الجراثيم والبكتيريا افضل مما كانت تفعله اوربا الغارقة في جهلها والحائرة في ظلمتها بالاستنجاء بالورق وترك الحمامات الرومانية المختلطة , بات هذا الحكم السماوي مفيدا في يومنا هذا فلا تتعجب عزيزي القارئ فالاحكام الاسلامية صالحة لكل زمان ومكان فانا لن اغتسل كل يوم لولا وجود الوضوء لكنت في حالة يرثى لها .

اما مايلي الوضوء فهو الصلاة وهي اهم عبادة في الدين الاسلامي وبها يدخل الفرد الجنة او يرمى في النار وبئس المصير فهي تتكون من خمس صلوات في اليوم تتراوح كل صلاة بين الركعتين الى الاربع وهنالك بينهم صلوات تسمى بالسنة اقتدائاً بصلعم وتتكون مجموعها اثنى عشر ركعة وهي استثمار ناجخ لمن اراد بناء
منزل له بالجنة وبلا انتظار منزل الحكومة ذو العشرين سنة فموت الشخص اقرب من الانتظار وكل صلاة تاخذ بين الخمس الى العشر دقائق , ولكم تخيل الوضع في حالة ماسيحدث من تضارب في مصالح الافراد طبعا فائدة الصلوات الخمس هي اجتماع للافراد لمناقشة مشاكلهم وامورهم اليومية في خمس مرات باليوم فهي مفيدة للم الشمل وتقوية اواصر الاخوة وهذا ماكان يدعو اليه الدين الاسلامي .

الزكاة حقيقتا هي أكثر الأركان الاسلامية بعد الوضوء التي احترمها في الاسلام بسبب بعدها الانساني البحت فهي تشجع على الترابط بين افراد المجتمع وتحقيق العدالة بين افراده بغض النظر عن الطريقة الالزامية والتي تشبه الضريبة لكن هدفها المعنوي هو مساعدة الفقراء والمعسرين وهذه نقطة في صالح الدين الاسلامي تميزه عن باقي الاديان .

صلة الرحم لها مكانة في الاسلام فهي اقترنت كثيرا بالقران مع اسم "الله" وارتبطت ايضا بالعبادات حتى انها سبب لدخول الجنة , نعم الاسلام فرض وامر لكن الهدف المعنوي هو الترابط بين الاسرة .

الدين الاسلامي حرص على احترام المراة فقد كان صلعم يداعبهن ويلاعبهن ويلين معهن بالحديث ويعطي كل واحدة حقها في يومها فهم حوالي خمس عشر امراة فليس من العدل ان يكثر بالجلوس عند واحده ويعطي الاخرى "طاف" فقد كان زواجه صلعم سياسي عسكري اقتصادي وله فوائده وهو مخصوص بحضرته بزمنه فقط اما الرعاع من المسلمين فقد حضيوا باربع زوجات غير ملك اليمين هذا بسب الحروب الكثيرة التي تحدث في السابق وقلة الرجال وكثرة النساء وحتى لايعنسن "ويطيحون بجبد روحهن" فقد سمح للرجال بالزواج من اربعة ...!!
وبسبب حرص الاسلام على الزواج واكثار النسل حتى يفاخر بهم صلعم يوم القيامة منع من "
التكفيت" كما يقولها اهل المغرب بالدارجة ديالهم بغض النظر عن فوائده الطبية للذكر والانثى والتي اكتشفت حديثا لكن الاحكام التي مضى عليها اكثر من الف سنة لهي اشرف وافضل من الاكتشافات الطبية لو كانوا يعلمون .

تحريم الاغاني لم ياتي عبطا فقد كانت هناك حكمة فلو كانت حلالا لما استطعنا سماع أخر ألبوم للعفاسي
ولو كانت حلال لتابعنا top 10 كل اسبوع ولضاعت علينا الصلاة , ولو كنى نستمع الى
yanni الكافر فقد يلهينا بعزفه الممتع سماع الاذان ولو كنى نشاهد في قناة mtv الفاجرة الن نثار جنسيا؟! الن يفتح هذا باب الزنا ؟!
لذلك منع الاسلام
الاختلاط ايضا فهو مدعاة الى التفسخ والانحلال والامراض واولاد الزنا واللقطاء .

الاعزاء القراء لمن يستغرب التسلسل الغير منسق وتباعد مغزى الفقرات وغموضها ليعذرني فلم أكن أعلم بأن الفودكا بالغيض تسوي
حارج بالمخ , لذا لمن اراد تكملة أوإضافة للمقال فليتفضل مشكورا .







هناك 5 تعليقات:

mantovani يقول...

خلنا نقول ماكو دين

بس لا تشرب خمر ترى مو زين
لك

على الاقل كلامي مثبت علميا

مانتوفاني

غير معرف يقول...

خبر يفرح الملحدين والملحداj

العالم يعيش في رعب
ونظرية داروين
والتلاعب بالجينات

Genpets Genpet Gen Pet
http://youtube.com/watch?v=A3YTNtC5ieU

http://www.genpets.com/media/photo08m.jpg

http://www.genpets.com/media/photo15m.jpg

http://www.genpets.com/media/photo11m.jpg

لقد انتشرت في الاسواق العالمية مؤخرا لعبة او دميه تسمى Gen.Pets ؟!!
تعتمد هذه اللعبة على المعالجة الجنينه لجعلها دمية واقعيه ولها عمر من سنة الى 3 سنوات ( على حسب الموديل ). لا ادري مدى صحه إدعاء صاحب الشركة .. لمزيد من التفاصيل الرجاء مراجعة موقع الشركة المنتجة .
http://www.genpets.com/index.php

ودول الخليج تشن حملة تحول دون دخول اللعبه الى اراضيها

إنها ثورة العلم، بل فلنقل جنون العلم. الأمر من أول وهلة قد يتنافى مع الإدراك السليم، ويراه البعض خروجاً عن الدين، بل ويعتبره آخرون انتهاكاً لحقوق الحيوان! لكن عندما يتبين للمرء أنه واقع ملموس وموجود رأى العين على أرفف المحال، فإن العقل لا يملك إلا أن يصدق، لأن آفاق العلم الحديث غدت بلا نهاية . لأمر هنا متعلق بكائنات أشبه بالحيوانات الأليفة من سلالة الثدييات، تتنفس ولها أوعية دموية وعظام وقلب ينبض وعظام تتحرك. إنها تنزف إذا جرحت وقد تموت إذا أسأت معاملتها! لديها مشاعر وأحاسيس، وتأكل وتجوع، غير أنها لم تخلق من أبوين كسائر الكائنات الحية ولا تتناسل، وعلى الرغم من ذلك فهي كائنات حية.

هذه الكائنات أطلق عليها اسم «جين بيت Genpets»، أو الحيوانات الجينية، كما تعني الترجمة، وهي كائنات مخلقة على أساس أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا الهندسة الحيوية في العالم، حيث جرى تصنيعها من قبل شركة «بيوجينيكا»، وهي شركة تسويق وتصنيع كندية تعمل في مجال البحوث الحيوية منذ عام 2004.

هذه الحيوانات الأليفة غريبة الأطوار، يراها الزائر لكندا وهي تغط في سبات عميق في بعض محال بيع الحيوانات الأليفة داخل علب بلاستيكية خاصة، مزودة بأجهزة رصد لحركات القلب وفتحات تهوية وتغذية، تثبت بما لا يدع مجالاً للشك أنها كائنات حية لها خصوصيتها وطبيعتها الفريدة التي تبرهن على مدى التقدم الذي وصل إليه العلم في عالم اليوم.
لقد تم تصنيع أول نموذج من هذه الحيوانات المهندسة حيوياً، باستخدام عملية هندسة حيوية في غاية التعقيد يطلق عليها علمياً اسم الحقن المجهري أو القذف الكهربائي، حيث تجري هذه العملية داخل معامل طبية، يتم فيها جمع الحامض النووي لسلالات حية مختلفة في كائن واحد. وتستخدم هذه العملية للحصول على سلالات معينة من القرود والأسماك مثل: قنديل البحر والفئران المشعة.

وقد تطورت هذه التقنية مع مرور الوقت حيث بات الحمض النووي البشري يستخدم في حقن القرود، وكذلك استخدام الحمض النووي للعناكب في حقن الخراف، والآن امتد الأمر ليشمل استخدام الحمض النووي لسلالات حيوية عديدة، للوصول إلى مخلوق جديد يعرف باسم جين بيت».

ولا يخفى على القارئ الحساسية الشديدة التي ينطوي عليه مثل هذا الأمر، حيث إنه قد يدخل تحت تصنيف الاستنساخ، وما ينطوي عليه الاختراع من اعتراضات أخلاقية ودينية جمة، الأمر الذي منع شركة «بيوجينيكا» حتى الآن من الترويج لهذه المنتج عالمياً، حيث إنها تنتظر الحصول على الموافقة الرسمية من الجهات المعنية لإطلاق المنتج العجيب في شتى أنحاء العالم.

Mozart يقول...

احلى ما بمواضيعك انك تربط استنتاجاتك بالحياه من خلال تجاربك الشخصية

لا تقلق و اكمل نبيذك المعتق فالرساله وصلت :)

مثلية و لي الفخر | BLonDDyKe يقول...

drink,love do wat ever u want cuz heaven doesnt exist, why will i wait for somthing i have it here, right?.
love the post ;)

rai يقول...

mantovani

اشكرك على النصيحة التي ارد لك بمثلها فكاس خمر باليوم مفيدة للقلب كما ثبت عليما !!





موزارت

انت الاحلى يا عزيزي :)







بلوندي

oui il est :)

merci