بحث هذه المدونة الإلكترونية

2008-05-22

تـرديد البغـبغاء


بالأمس وأثناء خروجي من المنزل أمرني أبي بالذهاب الى أحد المحلات لأستبدال جهاز "تذكير" الذي قد تعطل-ولهبل الحمد-فقد أزعجني بصراخه المتكرر كلما مررت نحوه فهو مبرمج للتسبيح وللتحميد فسبحان الخالق الذي جعل حتى الجهاز يسبح بحمده .
المسلمين والعرب مشهورون بمثل هذه الصناعات فهم لايشغلون عقولهم الصدأة الا بأتفه الاختراعات التي لا ولن تستفيد منها البشرية سوى بالصداع او قد تستفيد منها للضحك عند الإكتئاب , المسلمين والعرب شعب يعيش على مساعدات الخارجية او مايسمونهم الغرب الكافر الذي يلعنونهم ليلا ونهارا فهم كمن يعض اليد التي تطعمه .


إن مايثير الشفقة هو محاولة المسلمين البائسة للتمسك بوهم الحضارة الإسلامية وبتذكر ماضيهم المزعوم بكل فخر وبمحاولة إلصاق كل النظريات بهم , لا ألومهم فهذا من ثأثير غسل المخ فكما جاء في الويبيكيديا أنه أستخدام أي طريقة للتحكم في فكر شخص وإتجاهاته دون رغبة وإرادة منه وفي رواية أخرى هو تطهير وطرد لعادات وافكار وميول اكتسبها عقل الانسان في وقت مضى وادخال أو غرس عادات وافكار اخرى جديدة في ذلك العقل ( المغسول ) وهي عملية تتسلط على العقل الذي اصبح نظيفا ( ناصعا ) ولقمة سائغة لحشوه بأية أفكار او دعاية او عقيدة .



أمتاز الدين الاسلامي بعملية غسل المخ بترديد الجُمل والكلمات بكل الاوقات بالحركات والسكنات في جو منغلق محارب لكل ماهو غريب او أتي من الخارج دون محاولة التطور ودراسة ذلك الشيء الغريب , نلاحظ ذلك بالاعياد الغربية كما يسمونها مثل الفلنتاين وعيد الام وماشابه فهي غريبة على الاطار الاسلامي لذلك يحرمها دون النظر الى الجانب النبيل من فكرة اقامة العيد , مثل ذلك الكثير من الامور والتساؤلات التي تكون غريبة على الفرد المسلم والتي لايجد لها اجابة في قرانه او سيرة رسوله فنجده يلغي تهم التخلف والغباء لمن كان غريب عنه فهو مبرمج هكذا فهو يعتقد بانه خلق لعمارة الارض ولعبادة خالقه شكرا له وللاستثمار حسناته ليوم القيامة الذي ينتظره بعد الموت وهذا مايؤمن به الفرد المسلم او باقي الديانات السماوية بعكس مايخالفه من فكر فلسفي اخر وهو عدم وجود حياة بعد الموت فنحن نحيا ونموت ولا تبقى سوى أعمالنا وما أنجزناه بحياتنا تتوارثه البشر فأنشتيان قد مات ومابقى منه هو نظرياته التي تستخدم حتى الان , صدق ماركس عليه السلام حين قال "الدين افيون للشعوب" فهو يسلبهم حريتهم في التفكير والتساؤل عن ماحولهم من غرائب الامور دون وضع قيود لبحوثهم وإستنتاجاتهم فنرى هذا بواقعنا من هجرة علماء العرب والمسلمين للخارج او للغرب بسبب حريت البحث والراي التي يحترمونها .



طريقة كذب كذب حتى يصدقك الناس هي ماينتهجه مشايخ وعلماء الدين فالحركات وطرق العبادة المتكررة وترديد الكلمات والادعية المتعلقة والسخرية ممن يخالف تلك الشعائر والنهج المتبع من الجماعة كما قال صلعم في حديثه ( لا يحل دم امرئ مسلم يشهد أن لا إله إلا الله وأني رسول الله إلا بإحدى ثلاث: الثيب الزاني، والنفس بالنفس، والتارك لدينه المفارق للجماعة )

هذه العملية تحدث في التدريب العسكري لجعل الفرد مغسول العقل لايفقه شيء سوى ماتلقاه من تدريب ولايستطيع ان يشكك في مايتلقاه والا مصيره الحبس الانفرادي , لاحظت الاستغراب في وجوه زميلاتي بالعمل عندما ذكر ان هنالك الكثير من الملحدين بالكويت فهم لم يصدقوا ذلك حتى ان احدهم اشارت باستغراب بان كيف هنالك ملحدين وجميع العائلات هنا مسلمة ودين الدولة الاسلام !؟


فهم يعتقدون بان العالم فقط في محيط الدولة فقط حتى ان امي عندما ترى قناني الخمر مرمية بالشارع تخاف وتقول بان القيامة قد قرب موعدها بسبب الفساد وهي لاتعلم بان العالم قد فتح مصانع وبارات للخمور وبان الدول المجاورة قد حذوت حذو الدول الغربية بالدسكوات والملاهي والخمور , هم هكذا بسبب تخدير عقولهم بالقات والدوري المحلي للكورة والقلطة فقد اصبحوا لايستطيعون التفكير ابعد من ذلك فتجد مهندس ميكانيكي يأمرك بأن تسمي قبل تشغيل السيارة او دكتور يأمرك بأن يعطيك دواء يحتاج ان تأخذه ثلاث مرات باليوم في رمضان دون ان تفطر فهو لايستطيع ان يدعوك للفطر خوفا من عقاب رب العالمين !!



غسيل المخ أتى مرادفا للحركات الدينية كما أتى أستخدام مصطلح "الفكر والإصلاح" مرادفاً لغسيل المخ كما بينه الكاتب روبرت جاي الذي وضع عناصر الفكر والإصلاح وهي :

مراقبة البيئة , طلب الطهارة , التلاعب الباطني , الإعتراف , العلم المقدس , اللغة , عقيدة لأكثر من شخص .
كما يرى بنيامين وهو أستاذ علم الأجتماع في جامعة روتجز أن غسيل المخ ماهو الإ تعبير عن مفهوم مايمثل شكلاً من أشكال التأثير يتجلى في الأصرار والمنهجية التطبيقية وذلك بإحساسهم بالصدمة والطاعة المنتجة للأيدلوجية .

التأثير الواضح أيضا لغسيل الدماغ هو ترديد المسلمين لأمور كثيرة في محاولة منهم لتصديق الكذبة او لجعل محاورهِم يصدق كذبتهم , فالقرآن تجده في صفحة يأمرك بالإحسان بأهل الكتاب وبصفحة اخرى يحرض على قتالهم تخبرهم بوجود فرق بين السور المكية بطيبتها ورقتها بعكس السور المدنية ذات الدموية الموحشة يخبرونك بأنها حكمة لايعلمها الى الله !!




نجد ذلك بالمناقشات مع المسلمين فتقول له أن اسرائيل استطاعت ان تؤسس دولة ذات اقتصاد كبير وسياسة قوية بغضون ستين سنة يجيبك الاخ بأنها بَنتها على دولة وسلبت منها سيادتها بالقوة تقول له اعلم لكن اخبرك بانها استطاعت يرد الاخ لكن هم يقتلون اخواننا ونسائنا فلا نستطيع ان نمجدهم !! تقول له لكن هذا واقع يقول لك أعلم لكن لا أحبهم !!

هذا النقاش اما ان يسمى بحوار الطرشان او ان يسمى الاخ المسلم بباتمان فالاخير يحمل-سمى نفسه-اسم حيوان الخفاش الذي من المفترض ان يطير وهو بعكس ذلك يقفز وبمساعدة حبل وهذا حال المسلم فهو يحمل-سمى نفسه-خير أمة اخرجت للناس وبمساعدة قرآنه وأحاديث نبيه وهو بعكس ذلك بنظر الأمة .

هناك 12 تعليقًا:

عاشور الناجي يقول...

تحياتي راي

أسجل فقط متابعتي و مساندتي لما تكتب

why me يقول...

خوش بوست .. عجبني وايد


مشكور

مواطن كويتاوي يقول...

للأسف أنت مطبل مع المطبلين
لا تدوخ روحك
روح العب غيرها
اعمل شي يفيد وطنك أحسن لك من هالفذلكات الفارطه
لا تنه عن فعل وتأتي مثله عار عليك ياللي ما تعرف العار من الخيار
يعني أنت وجماعتك الملاحده شو سويتو لبلدانكم؟؟؟ هايهم
الاسلاميون ينتخبون بالاكثريه غصب عنكم وعكس ما تدعون. وانت وربعك الملاحده اللي تسوونه هو:تجيبون صوره للهلال وللمشايخ وتحطون عليها إكسXXوبعدين؟؟!!!
هذا اللي تنتقدون العرب والمسلمين عليه لما يحطون إكس على اللي ما يحبونه بدون فعل!
شفت إشلون أنكم ما تختلفون عنهم بشي, غير أنهم يفوزون في بلادهم على الاقل, بينما أنتم كالخفافيش(الوطاويط)ما تظهرون بالعلن ,انما في عتمة البلوجات والمواقع الاباحيه وغيرها.
أنتم فقط تتقنون فن اشباع الغريزه الفرديه وما يهمكم المصلحه الجماعيه أبد
إفتهم شو أقول لك وقوم استهدي بالرحمن واستعمل عقلك أحسن لك ولأهلك ولبلدك.
وخلك عاقل أمّال.

مواطن كويتاوي يقول...

شوف اذا ما نشرت تعليقي ترى تكون ظعيف الشخصيه ومالك موقف ولا قناعه

غير معرف يقول...

أخي الكريم أنا مسلم و لك كل احترامي لوجهت نظرك.. مارس حقك في الكتابه و قول ما شئت عن سبب الحادك.. و اكتب عن ما تراه غلط مثل غسيل المخ و غيره.. لكن أطلب منك طلب و أرجوا أن لا تردني.. لا تسب الرسل و الديانات و لا تسب الله.. تكلم عن التخلف و المشاكل التي نواجهها.. و أنا أحترم اعتقادك.. اذا سباناك.. كن أفضل منا و لا اتسبنازز و أنت طبعن حر و هذا مجرد طلب

lipraly يقول...

وليد الطبطبائي يصرح بانه ضد الحفلات وشواطيء العراة والدعارة السياحية بينما يأخذ أهله برحلة سياحية لفرنسا!!!!

ربما لان الفرنسيات كافرات ويجوز النظر والاستمتاع بجمالهن وخاصة الاطالة بالنظرة الاولى

pofpof يقول...

واحد سلام عليكم بّا لْعْزِيز راي...كيداير? لاباس عليك...إوا نتمنا تكون بخير

كنا قد ناقشنا "قولك الايمان يساوي الغباء"

http://sunshinerai.blogspot.com/2008/05/blog-post.html

و قد بينت لك مدى إعتراضي على هذه
القولة مؤكدا لك انا الايمان لايساوي الغباء.
الحقيقة ان بعض المؤمنين يتصرفون بغباء ويضرون ايمانهم اكثر مما ينفعونه...هاك الدليل "بريد الكتروني تلقيته من طرف احد الاصدقاء"...و تمتع ليا مع راسك :)

مع تحياتي






التلفزيون الفرنسي يصوت عن أهم دين في العالم همتكم ياشباب بالتصويت


***
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

التلفزيون الفرنسي يصوت عن أهم دين في العالم..

والإسلام حتى الان ولله الحمد في المقدمة..

فشدوا همتكم ليبقى داااااااائماً وأبداً في المقدمة..

وتذكر انه قد يدخل الاسلام اشخاص بسبب هذا التصويت....

التصويت في هذا الرابط

http://www.arte.tv/fr/934300.htm

طريقة التصويت هي :

في السؤال الأول الاختيار الخامس

Musulmane

أما بقية الأسئلة اختر الجواب الأول ما عدا السؤال قبل الأخير اختر الجواب الثاني
Une regle de vie
والسؤال الأخير اختر الإجابة التي تناسب عمرك.

أتمنى من الجميع التصويت ..
صوت لن تخسر شيئاهي 10 ثوان من وقتك ..


شرح الأسئلة :

السؤال الأول :

أي الأديان الأقرب والذي ترتاح له نفسك؟
De quelle religion vous sentez-vous le plus proche ?
الجواب: الإسلام Musulmane

السؤال الثاني:

هل أنت مؤمن Etes-vous croyant?
الجواب: نعم Oui

السؤال الثالث:

هل تحضر مكان العبادة ( هل تذهب للمسجد مثلاً) Fréquentez-vous un lieu de culte?
الجواب: بانتظام Regulièrement

السؤال الرابع:

هل تمارس العبادة؟ Pratiquez-vous la prière?
الجواب: بانتظام. Regulièrement

السؤال الخامس:

هل يجب على المسئولين الدينيين أن يناقشوا موضوعات حديث السّاعة ؟
Les autorités religieuses doivent-elles prendre position sur les thèmes d'actualité ?
الجواب: نعم على الكل Oui sur tous

السؤال السادس:

هل تعتقد أن الدين يجيب على حاجيات الفرد؟
Pensez-vous que la religion répond aux attentes de l'individu?
الإجابة: نعم. Oui

السؤال السابع:

الدين بالنسبة لك: La religion est-elle pour vous :
الجواب: قاعدة حياة Une règle de vie

السؤال الثامن:

في أي فئة تصنف عمرك؟ -- ؟Dans quelle tranche d'age vous situez-vous ?
الجواب: تحت 20 سنة
بين 20- 35 سنة
بين 35 - 55 سنة
اكبر من 55

ثم اضغط على voter للتصويت

وسوف تري نتيجة التصويت بشاشة اخري حال ضغطك على التصويت

وابشروا بالخير الاسلام هو الاعلى نسبة والحمد لله

عتيج الصوف يقول...

عزيزي الشاب علي

تسلم يا رفيقي على هذا الكلام الطيب

بالفعل شعب بلاد الرمال يفتقر إلى الإبداع و المنطقية حيث معظم الإختراعات و التقنية لدينا يساء إستخدامها بعد أن يتم تقليدها أو إستيرادها من بلاد الكفر.

في خاصية الترديد ينطبق عليهم المثل

التكرار يحفظ الحمار ! و أنتوا بكرامه

لذلك تجدهم يرفضون تجديد هذا الدين المتهالك و يكفرون من ينادي بحرية الفكر و الإبداع و يصفونه

من تمنطق فقد تزندق.


بالنسبة للمعلق "بف باف" الذي يقول

أعلى نسبه للتصويت هي الإسلام فحاله كمن يقول

نحن كثر إذا نحن على صواب

لذلك تجد منطقتنا من سئ إلى أسوأ في الإنحدار.

Mozart يقول...

طالما ان الدنيا هي سجن المؤمن و جنه الكافر اذا لم لا يعيش المسجونون في خيام بالصحراء بدلا من الاستعانه بعلوم الغرب الكافر ؟

فتى الجبل يقول...

معاك دايما ان احنا شعوب متخلفة مو بسبب الدين ولكن بسبب الجماعات اللي تستخدم الدين للعب على عقول الناس
الدين المسيحي من ايام العصور المظلمة لي ايامنا هذي اهوا نفسه
لكن من تغير اهوا عقلية الناس اللي صارت ترفض الاستبداد باسم الفهم الخاطئ للدين

rai يقول...

عاشور الناجي

شكرا للمرور

-
-

why me

العفو , تسعدني زيارتك

-
-

مواطن كويتاوي

شكرا للنقد , والنصيحة مردودة لك ايضا :)

-
-

lipraly

عزيزي هؤلاء هم من وضع قانون ازدواجية المعياير بتصرفاتهم :)

-
-

pof pof

"الحقيقة ان بعض المؤمنين يتصرفون بغباء ويضرون ايمانهم اكثر مما ينفعونه"

هنا عزيزي ننهي مناقشتنا باتفاقي الجزئي مع جملتك :)

تهلا براسك خويا :)

-
-

عتيج الصوف

احسنت عزيزي باختصارك للمقال بمثالك عن الحمار يكرم القارئ :)


-
-


موزارت

هم هكذا يرون ان مصلحتهم هي الاولى مثل قضية الغزو والاستعاة بالقوات الاجنبية الكافرة فبحسب قانونهم فالظرورات تبيح المحظورات


-
-


فتى الجبل

اخالفك الراي بالنسبة للدين المسيحي فهو قد اجرى عليه التطوير ايضا حتى يناسب الزمن .

pofpof يقول...

@عتيج الصوف

الظاهر انك خلط بين ما كتبته و الايميل الذي تلقيته ونشرته ...فتعليقي ينتهي عند "مع تحياتي"

@ ali
يحفظك خويا علي!!! ولا تسألن على من يعود الضمير :)))))